مقاتلة في صفوف الكريلا تتحدث عن المقاومة العظيمة في خانتور

تحدثت المقاتلة في صفوف الكريلا روكن دلكش وهي من جنوب كردستان عن المقاومة في جبل خانتور التابع لمنطقة حفتانين، مؤكدة أن حراس القرى يتخلون عن جثث قتلاهم ويلوذون بالفرار اثناء الهجمات التي شنها جيش الاحتلال التركي في 16 حزيران الماضي.

تحدثت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة- ستارYJA Star روكن دلكش عن المقاومة التي يخوضها مقاتلو الكريلا في جبل خانتور أثناء العملية العسكرية التي شنها جيش الاحتلال التركية في 16 حزيران والذي أطلق عليها اسم "مخلب النمر" بهدف احتلال المنطقة.

نشأت روكن دلكش من جنوب كردستان وهي مقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة- ستارYJA Star وشهدت العملية العسكرية التي شنها جيش الاحتلال التركي الفاشي ضد منطقة خانتور.

و أكدت روكن بأن جيش الاحتلال التركي يقصف المنطقة بشراسة أكثر من ذي قبل، دون ان يميز بين المناطق العسكرية والمدنية  وقالت: "لقد بدأ جيش الاحتلال التركي بقصف منطقة خانتور في 16 حزيران، لم يلحق مقاتلينا اية اضرار وخسائر بالرغم من قصف المنطقة 50 مرة. والعدو التركي يعترف عبر وسائله الاعلامية ويقول "رغم القصف العنيف الذي لا يمكن لأحد ان ينجو منه، الا اننا لا نعلم من أين يخرجون علينا. ففي أول ليلتين جاؤوا بمروحيات الكوبرا المقاتلة وأرادوا إنزال القوات في المنطقة، إلا أننا تصدينا لهم والحقناهم خسائر فادحة. أطلقنا النار على الكوبرا ثلاث مرات ثم أطلقنا النار في كل مكان مما اضطروا إنزال قواتهم فوق التلال  العالية. لم نمكنهم من المضي قدما، وما زلنا في خضم المعارك ولن نسمح لهم بتنفيذ عمليتهم الفاشية".

وعندما تقصينا فيما بعد عن جثث القتلى، علمنا أن غالبيتهم من حراس القرى التابعين لدولة الاحتلال التركي والذين يحاربون ضدنا بالرغم من أن جيش الاحتلال التركي لا يولون اهتماما لجثثهم، وما تزال جثثهم مرمية هناك".