كالكان: أوروبا و باشور يقودان لواء صوت المقاومة

دوران كالكان: شعبنا في أوروبا ومن اجل إيصال فكر القائد APO إلى العالم يقوم بدورة الريادي في إطار حركة النضال التحرري.

عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني PKK دوران كالكان وفي حديثة إلى صحيفة ( يني أوزغر بوليتكا) أوضح ان شعبنا في أوروبا يقوم بدورة الفعال من اجل المطالبة بحرية القائد أوجلان والتعبير عن التضامن مع مقاومة عفرين. مضيفاً أن شعبنا في جنوب كردستان أيضاً وفي هذا الإطار يقود دورة الريادي وقال:" خلال الفعاليات التضامنية مع عفرين في أوروبا شعبنا في جنوب كردستان أيضاً يقوم بدورة الفعال, كذلك وفي روج آفا من الكبير إلى الصغير منتفض ويدعم مقاومة عفرين بكل السبل".

نخوض اكبر مقاومة في التاريخ

كالكان اكد على ضرورة دعم مقاومة إيمرالي التي تدخل عامها العشرون وبشكل قوي, ووجه سلامة إلى أبناء الشعب الكردي بجميع فئاته و في جميع أجزاء كردستان و كل مكان الذي انتفض للمطالبة بحرية القائد أوجلان. مؤكداً أن هذه هي المقاومة التاريخية والكبيرة وهذا إثبات المقاومة الصلبة في مسيرة الإنسانية الحرة ولها دورها الأساسي. وقال: في هذه الذكرى ستذكر شهداء مقاومتنا و ننحي إجلالاً و احتراماً لذكراهم مضيفاً انهم ضحوا بحياتهم في سبيل خلق الحياة الحرة للإنسانية.

أوجلان حول اقسى ظروف العزلة المشددة إلى وسيلة للانتصار

كلكان أشار إلى مقاومة وتمسك قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان بالحياة الحرة والتي تظهر من خلال نظام العزلة المشددة و التعذيب المفروض على إيمرالي وقال: القائد APO وخلال الـ 19 عام من المقاومة استطاع ومن خلال فكرة و إرادته ان يتغلب على جميع المعوقات و يمهد لجميع المظلومين طريق الحرية و التحرر بخطواته العلمية. أوجلان بهذا حول من تلك الشروط القاسية المفروضة علية إلى انتصار كبير. وكل ما نتحدث عنه من الحرية و المقاومة اليوم يجب فهمها وتقيمها على هذا الأساس.

يهابون فكر القائد أوجلان

كالكان أوضح ان سبب فرض العزلة المشددة على القائد أوجلان هو فرض السياسة و الذهنية التي تستهدف وجود الشعب الكردي وقال: كل كلمة للقائد أوجلان و كل حركة يقوم بها تؤثر على هذه السياسة التي تستهدف الشعب الكردي وهذا أيضاً يظهر مدى قمع, عنصرية و ظلم هذا النظام الذي يحاول فرض نفسه على الشعب الكردي ويظهر انجذاب الشعب إلى فكر القائد أوجلان الداعي للحرية و الديمقراطية, لهذا يخشون في فكر القائد أوجلان و حديثة و كلماته, لهذا يفرضون علية العزلة المشدد في إيمرالي. يريدون عزلة فكرة عن العالم و قطع جميع علاقاته مع الخارج.

العزلة المشددة تدخل عامها العشرون

كالكان وفي دوام حديثة قال: صحيح انه ومنذ 11ايلول 2016 والى اليوم لا توجد اي معلومات عن القائد أوجلان و تركيا تمنع اي تواصل معه لكن الحقيقة ان العزلة المفروضة على أوجلان هي منذ 19 عام. و أضاف: هذه العزلة المفروضة على أوجلان لا مثيل لها في العالم ويجب علينا تفسير الحقيقة بهذا الشكل العزلة مفروضة منذ تاريخ المؤامرة وليست خلال السنة و النيف الأخيرة . لهذا فنضال القائد APO في ظل ظروف عزلة على مدار 19 عام مقاومة تاريخية كبيرة. ونستطيع ان نقول ان إيمرالي تشهد مقاومة على مدار 24 ساعة منذ 19 عام هناك يتم بناء الحياة الحرة لهذا جميع الفعاليات التي تقام من اجل التضامن مع مقاومة القائد APO له خصوصيته في مسيرة الحرية و المقاومة, ويجب ان تفهم هذه الفعاليات بهذا الشكل وتكون لأجل هذا الهدف.

فعاليات ضخمة في أوروبا

لا شكل ان شعبنا ينظم الفعاليات الضخمة تنظم في كل مكان من اجل المطالبة بحرية القائد أوجلان, وخاصة في أوروبا, ونحن بدورنا نؤكد تضامننا مع هذه الفعاليات و نتمنى لها النجاح. هذه الفعاليات التي تتطور في أوروبا من الممكن ن تتمدد إلى أمريكا, أفريقيا و عموم آسيا. وشعبنا في أوروبا في إطار النضال التحرري ومن اجل إيصال فكر القائد أوجلان إلى العالم اليوم يقوم بدورة الريادي.

كالكان وعن الفعاليات المطالبة بحرية القائد أوجلان في جميع أجزاء كردستان قال: في إطار الفعاليات التضامنية مع عفرين التي يقوم بها شعبنا في أوروبا, شعبنا في جنوب كردستان أيضاً يلعب دورة الريادي في هاذ المجال, كذلك روج آفا فمن الكبير إلى الصغير منتفض ويقوم بواجبه في هذا المجال. من اجل فهم فكر و فلسفة القائد أوجلان و تطبيقها على ارض الواقع أهلنا في روج آفا مستنفرين ويسخرون كل طاقاتهم في سبيل تحقيق هذا. كذلك شعبنا في روج هلات (شرقي كردستان) ورغم الضغوطات الكبيرة يتحيز الفرصة ليثبت انضمامه إلى مقاومة الحرية بفكر القائد أوجلان. الكريلا وفي كل مكان في صدام مع الاحتلال التركي ويبدي مقاومة كبيرة. حركات الشبيبة و المرأة أيضاً لها دورها الفعال في هذا المجال. حركة التحرر الكردستاني في العالم و كردستان وصلت إلى مرحلة يستطيع فتح جبهات على كافة الاتجاهات و الصعد و يقاوم بقوة ويحقق إنجازات رغم المهمات الصعبة. كل يوم هناك شهداء على كل الجبهات وهذا دليل ان هناك مقاومة بطولية وتضحيات غالية وهذا في سبيل إفشال و تدمير المؤامرة الدولية التي وفي شخص القائد أوجلان استهدفت عموم الشعب الكردي. كالكان أضاف في هذه المسيرة و إلى اليوم هناك إنجازات كبيرة ولاحقاً أيضاً سنحقق ما هو افضل.

المقاومة الكبيرة

كالكان استذكر قول القائد أوجلان " عندما تكتمل جميع الأسس, ستبدأ المقاومة الكبيرة". وقال : مسيرة الإنسانية الحرة في ثورة الديمقراطية في الشرق الأوسط , بدأت مع إعلان التعبئة العالمة للدفاع عن كوباني و شنكال ضد إرهاب داعش. هذه هي المقاومة الكبيرة التي تعرف القائد APO على خلفياتها  وإذا ما تمعنا النظر في هذه المقاومة سنكتشف أنها تتمدد إلى السعودية , تركيا و ايران. وواضح جداً ان في المستقبل ستنتشر هذه الثورة بشكل أوسع في المنطقة وتمهد الطريق أمام النفير العالم. لهذا نقول هناك مقاومة كبيرة ولا داعي ان ننظر إليها من باب التقزيم.

الفرص أكثر من ذي قبل و الإمكانيات اكبر

كالكان أوضح ان الفرص اليوم متاحة بشكل اكبر و الإمكانيات مقارنتاً بالسابق, ومن هذا المنظور نستطيع ان ننتقد سوء التعامل مع الظروف و نتقد انفسنا. هذا لان الفرص المتاحة اليوم كثيرة جداً ليس كما في السابق وعن هذا قال القائد أوجلان " سنقاوم ونناضل حتى لو كان كما يكون حفر البئر بالإبرة". في السابق كان النضال و المقاومة تمر بمراحل عصيبة وهذا لندرة الفرص لكن اليوم ومن اجل تصعيد المقاومة و تحقيق الأهداف الكبيرة وإنجاز المهام الكبيرة باتت الفرص متاحة.

من هذه الناحية فالفعاليات التي تقام يمكن ان نقول عنها أنها لا ترقى إلى مستوى الفرص و الإمكانيات المتاحة, و انتقادها, فهذه الفعاليات يمكن ان تكون بشكل اكبر و اضخم ان يكون لها تأثير اكبر في حين تم فهم هذه الفعاليات بشكل الصحيح و أهدافها و غاياتها وبهذا ستحقق هذه الفعاليات مهامها بشكل افضل و تحقق غايتها.

دوران كالكان في حديثة اكد على ضورة الالتزام بمبدئ النقد و النقد الذاتي البناء و ان نتعلم من التجارب السابقة و نستخلص العبر من الناحية العلمية و ان نتجاوز تلك العوائق و نتعرف على نقاط الضعف حتى لا تتكرر و إيجاد الحلول المناسبة لها. وبهذا فقط يمكن ان نطور مسرة الحرية. مؤكداً على ضرورة الفعاليات التي ستكون خلال العالم العشرين للمؤامرة الدولية حتى يكون لهذا الفعاليات التأثير الفعال لتحقيق حرية القائد أوجلان.

هدفنا هو إفشال المؤامرة و إنهاءها في عامها العشرين وعندما دخل حزبنا عامة الأربعين كان هذا احدى اهم أهدافنا و اقسمنا على العمل بكل جهد لتحقيق هذا الهدف. واليوم وفي كل النواحي نعمل على تحقيق هذا الهدف ولا شك أننا في المرحلة القادمة سنكون عند وعدنا ونقاوم و نسخر جميع الخبرات التي امتلكناها خلال 39 عام في سبيل تحيق هذا الهدف. اذا ما تمكنا من تفعيل هذه القوة في كل مكان لا شك أننا سنكون قادرين على تحقيق شرط الحياة الحرية للقائدAPO ونقضي على النظام المفروض على إيمرالي. هذا هو هدفنا وبكل تأكيد سنحقق هذا الهدف.