قوات الكريلا تنفذ عملية عسكرية ضد الاحتلال التركي في ولاية جولمرك

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام كشفت عن حصيلة العملية الأخيرة التي نفذتها قوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي في شمزينان بولاية جولمرك الكردستانية.

وقال المركز في بيانه إن قوات الكريلا وفي إطار حملة الشهيدين باغر ورونيا، نفذت يوم أمس السبت (1 آب) عملية نوعية استهدفت فيها عربة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي عندما كانت تسير على الطريق الواصل بين مخفر بزلى وقرية بزنو.

وأضاف المركز في بيانه أن العملية أسفرت عن تعرض العربة لإصابات مباشرة ولكن لم يتم تثبيت عدد فتلى وجرحى جنود الاحتلال التركي.

الاحتلال التركي يطلق عملية عسكرية

وأعلنت قوات الكريلا في بيانها أن جيش الاحتلال التركي بدأ بقصف مناطق مختلفة في سلسلة جبال جودي في إطار حملة عسكرية أطلقتها القوات في المنطقة.

وقالت القوات في بيانها إن الاحتلال التركي بدأ خلال يومي الخامس والعشرين والثلاثين من تموز الفائت باستهداف مناطق مختلفة في جبل جودي بولاية شرناخ الكردستانية منها تلة جوليا، حسنا ومناطق أخرى. وتستخدم قوات الاحتلال التركي مدافع الأوبيس والهاون في قصف المنطقة.

وفي الثلاثين من تموز الفائت نفذت طائرات هليكوبتر من نوع سكورسكي عمليات إنزال جوي في المنطقة لتنفيذ حملة تمشيط عسكرية ولكنها انتهت يوم أمس الأول من آب دون تحقيق أي نتائج.

كما وأشار المركز الإعلامي في بيانه إلى أن طائرات الاحتلال التركي شنت في الثامن والعشرين من تموز الفائت غارات جوية على ساحة كاتو وقولا ومنطقة إلكى في ولاية شرناخ الكردستانية. وأكد البيان أن الغارات لم تسفر عن أي خسائر في صفوف قوات الكريلا.