الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

قوات الكريلا توجه ضربات موجعة لجيش الاحتلال التركي في جولمرك

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً حول العمليات التي نفذتها قواتهم ضد جيش الاحتلال التركي خلال الأيام القليلة الفائتة.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً حول العمليات التي نفذتها قواتهم ضد جيش الاحتلال التركي خلال الأيام القليلة الفائتة.

وجاء في البيان:

في إطار حملة الشهيدين باكر ورونيا، نفذت قواتنا في التاسع عشر من تموز الجاري عمليات استهدفت فيها جيش الاحتلال التركي. ونفذت قواتنا في تمام الساعة السابعة بتوقيت كردستان، عملية نوعية ضد شاحنة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي كانت تتجه من تلة خودى نحو منطقة روباروك التابعة لآفاشين في منطقة شمزينان بولاية جولمرك.

وأسفرت العملية النوعية عن تدمير الشاحنة بشكل كامل وقتل أربعة جنود من جيش الاحتلال التركي وإصابة أثنين آخرين بجروح. وتمكنت الوحدة العسكرية التي نفذت العملية من العودة إلى مواقعها دون تسجيل أي إصابات.

وفي تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت كردستان نفذت قواتنا عملية انتقامية ضد جيش الاحتلال التركي من خلال استهداف عربة عسكرية بين تلتي خابوشكي وتلة هليكوبتر في منطقة شمزينان بولاية جولمرك بشمال كردستان. وأسفرت العملية عن تدمير العربة بشكل نهائي في حين لم يتم تأكيد عدد قتلى وجرحى جيش الاحتلال. وتمكنت قواتنا من العودة سالمين إلى مواقعهم بعد تنفيذ العملية.  

عملية انتقامية

في الرابع عشر من تموز الجاري استقدمت قوات الاحتلال التركي تعزيزات عسكرية ضخمة لتنفيذ حملة أمنية في ريف ولاية جولمرك الكردستانية. قوات الكريلا بدورها قامت بمراقبة وحدة من وحدات جيش الاحتلال التركي وفي نفس اليوم في تمام الساعة الثانية والنصف بتوقيت كردستان استهدفت قواتنا الوحدة العسكرية واشتبكت معها، ما أسفر عن مقتل ثلاثة ضباط وإصابة عدد كبير من الجنود.

وخلال الاشتباكات التي نشبت بين قواتنا وقوات الاحتلال التركي ارتقى اثنين من قوات الكريلا إلى مرتبة الشهادة.

وبعد العملية التي نفذتها قوات الكريلا، قصفت طائرات الهليكوبتر التابعة لجيش الاحتلال التركي المنطقة.  

سجل الشهيدين:

 

الاسم الحركي: بسه رابرين

الاسم والكنية: مزكين أكسو

مكان الولادة: سرت

اسم الأم والأب: بندا – عبد الرحمن

مكان وتاريخ الشهادة: جولمرك 14 تموز 2019

...........................................

الاسم الحركي: ولات دلبرين

الاسم والكنية: علي أوغمان

مكان الولادة: شرنخ

اسم الأم والأب: هاتجه - نزير

مكان وتاريخ الشهادة: جولمرك 14 تموز 2019