قوّات الدفاع الشعبي: مقتل 30 جنديّاً تركيّاً في عمليّة فدائيّة ب"آغري"

أعلن المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، في بيان اليوم الأربعاء (1 نيسان)، مقتل 30 جنديّاً من جيش الاحتلال التركي خلال عمليّة "فدائيّة" نفّذتها المقاتلة في صفوف الكريلا، سما كوجر بالقرب من خط أنبوب الغاز في منطقة آغري بشمال كردستان.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي "في إطار حملة النصر الثوريّة" بمناطق سرحد، حيث "نفّذت المقاتلة سما كوجر في الساعة 05:00 يوم 31 آذار عمليّة فدائيّة استهدفت تجمّعاً لجنود جيش الاحتلال بالقرب من خط أنبوب الغاز الواقع في البوّابة الحدوديّة ’كوربولاك’ بناحية بازيد التابعة لمنطقة آغري".

وأشار البيان إلى أنّ المقاتلة سما اشتبكت مع جنود الاحتلال وتمكّنت من ندمير 5 مصفّحات عسكريّة تابعة للجيش التركي إلى جانب تدمير أنبوب الغاز، مضيفاً "نجم عن الانفجار مقتل 30 جنديّاً من جيش الاحتلال وإصابة عشرات آخرين" كما ارتقت المقاتلة إلى مرتبة الشهداء.

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ العمليّة "الفدائيّة" تمّت "لاستذكار أرواح الشهداء علي بلنك، جيجك بوتان ودلكش بوتان".

سجلّ الشهيدة:

 

الاسم: سما كوجر

الاسم الحقيقي: روشن آشكارا

مكان الولادة: سيرت

اسم الوالدة والوالد: قدرت - حسنو

تاريخ ومكان الاستشهاد: 31 آذار 2020 - آغري

وتضمّن البيان نبذة عن حياة المقاتلة سما كوجر جاء فيها:

"رفيقة دربنا الشهيدة سما مواليد العام 1995 في بلدة سيرت، نشأت في عائلة وطنيّة ومن خلالها اكتسبت حبّ شعبها والتزمت بقضيّنه. وفي العام 2014، التحقت بصفوف الكريلا، حيث رأت في نضالهم مصدر الحياة. 

عُرفت رفيقة دربنا بالشجاعة والإخلاص لرفاقها. وكانت تحمل في قلبها محبّة عظيمة لشعبها وتتوق للنضال لأجل إنهاء الظلم والاستبداد التي تمارسها دولة الاحتلال بحقّ الكرد. وشاركت في العديد من العمليّات العسكريّة مع رفاقها الكريلا ضدّ جيش الاحتلال التركي في مناطق عدّة.

التحقت رفيقة دربنا سما بصفوف شهداء الحرّية في العمليّة الفدائيّة الأخيرة، بعد أنّ أبدت شجاعة منقظعة النظير. نتقدّم لذويها ولرفاق دربها ولعموم أبناء شعبنا الكردي بالعزاء، ونعاهد بمواصلة نضالنا حتّى تحقيق الأهداف التي بذلت في سبيلها دماءها الطاهرة".