فريق "دال كرد" لكرة القدم رسميّاً في الدوري السويدي الممتاز

تأهّل فريق "دال كرد" رسميّاً الى الدوري السويدي الممتاز لكرة القدم, بعد فوزه على فريق "كايس" في المباراة التي أجريت بينهما أمس السبت.

بعد فوزه على فريق "كايس" ضمن مباريات الدرجة الثانية للدوري السويدي لكرة القدم, بنتيجة (1-0), انضمّ فريق "دال كرد" رسمياً الى الدرجة الأولى, وبذلك سيلعب الفريق مبارياته الموسم المقبل ضمن الدوري السويدي الممتاز.

فريق "دال كرد" الذي تأسس عام 2004 على يد مختار قرية "كرى ميرا", رمضان كزل, التابعة لولاية مردين في شمال كردستان, كان يضم في البداية لاعبين من مردين فقط, والذين كانوا يحملون الاقامات السويدية. وكانت ألوان لباسهم الكروي الموحد تتألف من الاخضر, الاحمر والاصفر, ألوان العلم الكردي.

بعد ماحقق الفريق نجاحات كبيرة في الدوري السويدي, بدأ الكثير من اللاعبين الذين يحملون جنسيات أوربية متعددة وغيرها بالانضام الى صفوفه, وقد لفت الانظار بادائه المتميز وتحقيقه للانتصارات في وقت سريع.

هذا ويلعب ضمن صفوف فريق "دال كرد" لاعبون يحملون جنسيات متعددة من فرنسا, سويد, استراليا, لبنان, سوريا, تركيا والعراق, وكله طموح بأن يحققوا حلمهم بنيل لقب بطولة الدوري السويدي الممتاز.

جدير بالذكر, أن نادي "دال كرد" يضم الى جانب فريق كرة القدم, أكثر من 12 فريق يلعبون في العاب رياضية مختلفة. كما يضم أكثر من 100 شاب, منهم 30 فتاة تمارسن الاصناف المختلفة من اللعاب الرياضية.

وقد حقق الفريق بطولة السويد مرتين, بين عامي 2007 و 2009, وقد تحدثت الصحافة السويدية عن انتصارات هذا الفريق بشكل موسع. ويعتبر أبناء الشعب الكردي نجاحات "دال كرد" محل فخر واعتزاز لما قدّمه كوادر الفريق من اداريين ولاعبين يليق بالكرد ومكانتهم الحضارية.