عشرات الفنانين يطلقون أغنية باسم "ليلى"

تضامناً مع حملة الإضراب المفتوحة التي بدأتها البرلمانية ليلى كوفن منذ أكثر من ثلاثة أشهر، أطلق عشرات الفنانين أغنية جديدة باسم "ليلى".

أطلق مجموعة من الفنانين وتعبيراً عن تضامنهم مع النائبة كوفن أغنية جديدة بالغتين الكردية والتركية باسم "ليلى".
وتأتي الأغنية دعما للبرلمانية ليلى كوفن الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD، التي أعلنت الإضراب المفتوح عن الطعام منذ السابع من شهر تشرين الثاني 2018، في حملة دخلت يومها الـ 92 تطالب فيها برفع العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.
الأغنية من كلمات فؤاد كاف واحد الشهود على حملة الإضراب حتى الموت التي بدأت في 14تموز/يوليو 1984 في سجن مدينة آمد.

 

ويشارك في غناءها كل من الفنانين: دنيز دمان، نيلكون باش أوزداش، إيلينور فورنياو، ليمان ستهين، باران بوزيال، نوراي باليك، روكن يلماز، بنفش روج، بيريفان بارجا دورموش، كليستان موشا، بروين علي، سفدار موسى، خليل غمكين، سيدخان، جومرد، امكجي، سردار، فرهاد تونج، اوزان دلوفان، حسن شريف، نجم الدين غلامي، روتيندا يتكينر، باران تزكوركماز، جمعة سونر وديار ديرسم.

وشاركت كوفن الأغنية على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي ووجهت رسالة إلى الفنانين قائلة: "أشكر جميع الفنانين الذين شاركوا في كتابة وإعداد وإخراج وغناء هذه الأغنية الرائعة. وأنا على أمل أن نلتقي عندما نحقق السلام ونعقد حلقات الدبكة على أنغام أغانيكم الجميلة... تحيتي لكم ودمتم بكل خير".