شريك: كل لحظة من اعتقال القائد أوجلان «تعذيب» ويجب إنهاء شروط الأسر

قال عضو اللجنة المركزية في حزب العمال الكردستاني جمال شريك إن كل لحظة من اعتقال القائد أوجلان هي تعذيب، وأن "العهد لم يعد كافياً ويجب إنهاء شروط الأسر".

قال جمال شريك عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني إنه تعرف على القائد أوجلان ورفاقه الأوائل منذ نعومة أظفاره وأكد من خلال البرنامج الإذاعي Kêliyên Rojê، الذي يبث على إذاعة صوت الوطن Dengê Welat، ضرورة إنهاء شروط اعتقال أوجلان.

وبعد حديثه المُفصل عن السنوات الأولى وعن مجموعة أنصار أوجلان وبدايات حركة الحرية الكردستانية، تحدث شريك الذي قضى عمره في النضال في سبيل حركة الحرية الكردستاني، عن اعتقال أوجلان.

وقال شريك: "كل لحظة مرت منذ عشرين سنة هي تعذيب. في السنوات الأخيرة تزايد التعذيب، لأن اعتقال أوجلان لم ينته بعد، وهذا الأمر يؤلمنا جميعا".

وذكر أنهم لا يستطيعون إخراج حقيقة هذا النضال إلى المستوى المطلوب، مُضيفاً "هذا البحث مستمر حالياً، وهناك نضال، يجب أن ينضم المرء بكل قوة للبحث والنضال، فالنضال دليل التصميم لدينا، لكن وبسبب عدم خلق شروط إنهاء اعتقال أوجلان يتم التأثير على الناس، العهود لم تعد كافية، يجب تحقيق الوعد".

وقال شريك إن شروط العزلة ستنتهي مع تحقيق العهود، فالقيادة أعطتنا كل شيء، لم تبخل علينا بشيء، حتى في المعتقل كان يقدم لنا الكثير، ما يجب علينا القيام به هو تحقيق العهد ".

وأكد شريك أن تأثير القائد أوجلان على الناس والمجتمع يزداد يوماً بعد آخر، قائلاً: إن "أمل الشعب بنا أن نكون مع القيادة وعلى درب القيادة وأن نحمل المسؤولية ونحققها".