جنوب كردستان: عقب لقاءه الديمقراطي الكردستاني يلتقي وفد احزاب روج افا ممثلي حزب الشعوب في هولير

تتواصل حزمة اللقاءات التي يجريها وفد احزاب روج آفا  مع الاحزاب والقوى  الكردستانية في جنوب كردستان  وممثلي الاحزاب الكردستانية في الاقليم لتحقيق وحدة الصف و المواقف ازاء القضايا الوطنية المشتركة.

وألتقى وفد الاحزاب السياسية في روجآفا، امس الاحد مع مسوؤلي الحزب الديمقراطي الكردستاني بمصيف صلاح الدين شمال هولير، الا ان اللقاء كان مغلقا امام وسائل الاعلام .

فيما التقى وفد احزاب روجافا  في مقر ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي HDP  مساء الاحد، مع ممثلي حزب الشعوب الديمقراطي والذي يعد اكبر حزب في شمال كردستان وثالث اكبر حزب على مستوى تركيا،

وضم وفد احزاب روجافا كل من "شاهوز حسن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  وجمال شيخ باقي رئيس الحزب الديمقراطي الكردي السوري ومحمد موسى رئيس الحزب اليساري الكردي السوري  ومصطفى مشايخ نائب رئيس حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا  وجيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار ( المرأة ) في اقليم كردستان، الى جانب ممثلي احزاب روجآفا في جنوب كردستان.

وبحث الوفد مع ممثلي الحزب المستضيف والذي ضم الممثلين المشتركين عابد ايكه ومزين كوناش و اعضاء اخرين، سبل تكثيف الجهود لصب الطاقات الكردستانية في خدمة قضايا الشعب،و ان تتسم الاحزاب الكردستانية بموقف موحد في هذه المرحلة التي تمر بها كردستان والشرق الاوسط عموماً بما فيها تركيا ، والانتهاكات التي تشهدها على يد حزب العدالة و التنمية والذي يقوده اردوغان.

كما كان من ضمن المستقبلين للوفد المناضل ناصر ياغز الذي اضرب عن الطعام مدة 187 يوم في اطار الحملة الكبرى التي دعت الى انهاء العزلة على قائد حزب العمال الكردستاني عبدالله اوجلان.

وكان الوفد قد اكد من خلال اللقاءات التي اجراها في ذلك الاطار خلال الايام الاربعة الفائتة، على ضرورة توحيد المواقف الكردستانية ازاء القضايا ذات البعد المشترك، حيث  تأتي في اطار تقريب وجهات النظر في مجمل القضايا والمسائل  المشتركة بين الجزئين الكردستانيين بجنوب وغرب كردستان ومن ضمنها هجمات الدولة التركية على الكرد، واهمية تكثيف الجهود لاتخاذ موقفاً موحداً حيال ذلك.

وستستمر زيارة الوفد في جنوب كردستان التي بدأت يوم 13 حزيران، لعدة ايام لاحقة ، وسيلتقي خلالها مع الاحزاب والتنظيمات السياسية الكردستانية  في السليمانية وهولير.