تدمير خنادق ورادار لجيش الاحتلال التركي في خاكورك وحفتانين

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، اليوم الخميس (2 تمّوز)، بياناً كشف فيه عن عمليّات مقاتلي ومقاتلات الكريلا في حفتانين وخاكورك، مشيراً إلى تدمير خنادق ورادار عسكري لجيش الاحتلال التركي.

وأوضح البيان أنّ وحدات الدفاع الجوّي التابعة لمقاتلي الكريلا استهدفت جيش الاحتلال التركي، في 19 حزيران الجاري بتلّة "الشهيدة بيريفان" وفي 28 حزيران بتلّة "دوبشكا" و1 تمّوز في منطقة "خانتور"، وتمّ الاستهداف من الجو "دون أن يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو المصابين خلال العمليّات الجوّية".

وأضاف البيان: "في الساعة 16:00 أمس الأربعاء، شنّ مقاتلونا هجوماً على تجمّعات لجنود الاحتلال التركي في منطقة ’خانتور’، حيث تمّ الهجوم من محورين، اندلع على إثره اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل عدد من الجنود الأتراك وإصابة آخرين، دون أن نتمكّن من تحديد الأعداد بدقّة.

وتزامن الهجوم مع هجوم آخر لمقاتلي ومقاتلات الكريلا على وحدات عسكريّة تركيّة في تلّة ’الشهيد آدار’، وأسفر الهجوم عن مقتل جنديّ تركي".

وأشار إلى أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا استهدفوا جيش الاحتلال التركي، في الساعة 17:00 من يوم أمس، في محيط تلّة "دوبشكا"، بهجوم مباغت على محورين "وتمكّن مقاتلونا من تدمير 5 خنادق لجيش العدو وتحييد عدد من الجنود".

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي شنّت غارات جوّية، في الفترة بين 26 و30 حزيران الفائت، على منطقة "خانتور"، موضحاً أنّ "رفيقي دربنا ولات وشورشكر استشهدا خلال تلك الغارات.. وكنّا قد ذكرنا في البيان الذي أصدرناه بتاريخ 28 حزيران أنّ المقاتلة سما قد استشهدت، لكنّها أصيبت في الاشتباكات ضدّ جيش الاحتلال وتمّ أسرها".

وتابع البيان "يواصل مقاتلو ومقاتلات الكريلا عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة، وفي هذا السياق، دمّر مقاتلونا راداراً عسكريّاً لجيش الاحتلال في تلّة الشهيدة آخين بناحية خاكورك، التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا).

وفي 29 حزيران المنصرم الساعة 23:00، استهدف مقاتلونا مدرّعة عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي، على طريق ناحية كفر بمنطقة جولميرك، وتمكّنوا من تدميرها ومقتل طاقمها. دون معرفة عددهم. كما استشهد رفيق دربنا بارتيزان خلال اشتباكات مع جنود الاحتلال، وهذه هي هويّته:

 

  

الاسم الحركي: بارتيزان بوتان

الاسم والكنية: عادل آكيوريك

مكان الولادة: ميرسين

اسم الوالدة والوالد: حنيفة - جمال

مكان وتاريخ الاستشهاد: جولميرك - 29 حزيران 2020

وتقدّم البيان بالعزاء لذوي الشهيد "بارتيزان" وعموم الشعب الكردي، مشيراً إلى أنّه كان مناضلاً صلباً في سبيل قضيّة شعبه "بعد التحاقه بصفوف الكريلا في العام 2012، حيث أخلص لقضيّته ولرفاق دربه وكان مثالاً للشاب الثائر الذي لا يبخل بالعطاء لتحقيق أهداف شعبه في الحرّية والعيش بكرامة".