بالتكريم وتسليم الجوائز اختتمت فعاليات مهرجان تل أبيض للثقافة والتراث

اختتم مهرجان تل أبيض الثاني للثقافة والتراث بعد يومين من الفعاليات الثقافية والفنية والمسابقات الرياضية وتقديم العروض المنوعة وسط حضور شعبي كبير.

بعد يومين من الفعاليات المتواصلة في ساحة المهرجان بالقرب من بلدة عين عروس، اختتمت فعاليات المهرجان في مقاطعة كري سبي/تل أبيض في موسمه الثاني احتفالاً بالذكرى السنوية السادسة على انطلاق ثورة 19 تموز في غرب كردستان "روج آفا".

هذا وقد شهد المهرجان في اليوم الثاني مأكولات شعبية جمعت تحت الخيم التي نصبت في المهرجان وأعد تلك المأكولات عوائل ينحدرون من مختلف المكونات.

هذا إلى جانب مئات الحضور فقد حضرت وفود من مناطق مختلفة من شمال سوريا، بدورهم حضر وجهاء وشيوخ العشائر أيضاً إلى المهرجان.

كما ولم تغب الدبكات الشعبية عن فعاليات المهرجان، فيما عاودت فرقة الدحة  وهي جزء من ثقافة البدو تقديم عرض مميز على المسرح، فيما عرض المكون الكردي حفل زفاف تقليدي في إشارة إلى الثقافة الكردية، شارك فيه عشرات النساء.

من جانب آخر فاز فريق الوحدة على منافسه عين عروس بهدفين نظيفين في مباراة كرة قدم جمعتهما على أرضية ملعب نادي الشبيبة في المدينة، وذلك ضمن فعاليات المهرجان.

وفي ختام المهرجان كرمت اللجنة التحضيرية المؤسسات المدنية والعسكرية في المقاطعة  على إنجاحهم تنظيم المهرجان دون أي مشاكل، وذلك بتسليمهم جوائزً رمزية، كما واستلم أعضاء اتحاد الإعلام الحر في مقاطعتي كري سبي وكوباني جائزتين بعد تغطيتهم المهرجان على مدار اليومين.

هذا وقد شهد يوم أمس فعاليات تمثلت بالمسابقات الرياضية وعروض بالجمال والأحصنة العربية الأصيلة وكلمة ألقاها الرئيس المشترك لمجلس المقاطعة وحضور كبير من قبل الأهالي.