الهلال الأحمر الكردي مستمرّ في حملته لدعم متضرري زلزال كردستان

نصب الهلال الأحمر الكردي خيمة جمع التبرعات في مدينة ديرك, في إطار حملاته الهادفة إلى دعم الأهالي المنكوبين في عدّة مناطق من شرق كردستان وجنوبها جراء الزلزال المدمّر الذي أسفر عن عدد كبير من الضحايا ودمار هائل في الكثير من المباني ومنازل المدنيين.

توافد عدد كبير من أهالي مدينة ديرك إلى الخيمة التي نصبتها منظمة الهلال الأحمر الكردي, اليوم الجمعة (17 تشرين الثاني), بغية تقديم التبرعات في إطار حملة مساعدة ودعم السكان المتضرّرين من الزلزال الذي ضرب عدّة مناطق في شرق كردستان وجنوبها.

وقد نُصبت خيمة التبرعات وسط السوق المركزي لمدينة ديرك، حيث تجمع عدد من أهالي المدينة وقدموا التبرعات المالية، بهدف مساعدة أخوانهم وأخواتهم في شرق وجنوب كردستان. في ظلّ صمت دولي وتقاعس المنظمات الانسانية عن أداء مهامها تجاههم.

وقد تحدّث الرئيس المشترك للهلال الأحمرالكردي في المنطقة الشرقية بإقليم الجزيرة, الدكتور أحمد شيخموس لوسائل الاعلام عن حملة التبرعات التي رأى أنّها واجب يترتب على عاتق كل أبناء الشعب الكردي حيث أوضح قائلاً: ”نظراً لما تعرض له أهلنا في كل من باشوور وروجهلات جراء الزلزال التي وقع في العديد من القرى والمناطق وبقاء الأهالي في العراء دون ملجأ, سارعنا في منظمة الهلال الأحمر الكردي إلى تقديم المساعدات من خلال جمع التبرعات من أهالي روج آفا لإرسالها إلى منظمة الهلال الأحمر الكردي في السليمانية لتوزعها بدورها على المتضررين”.

وأكد شيخموس أن إقبال الأهالي كان جيداً لتقديم المساعدات، وأضاف:” حملتنا لجمع التبرعات ستستمر مدة أسبوع”. كما ناشد الأهالي والجمعيات الخيرية للمشاركة في هذه الحملة ووصفها ب"واجب إنساني يقع على عاتق كل فرد”.