المؤتمر الوطني الكردستاني KNK يهنئ الإخوة المسيحيين بعيد الفصح المجيد

هنأ المؤتمر الوطني الكردستاني KNK الإخوة المسيحيين بعيد الفصح المجيد وصرح:" عيد الفصح المجيد سيمنح في هذه الأيام التاريخية التي نجتازها قوة كبيرة وإرادة صلبة للوحدة والمقاومة المشتركة من أجل إنشاء مجتمع عادل وتعايش سلمي."

نشرت الهيئة القيادية في المؤتمر الوطني الكردستاني KNK بياناً كتابياً بمناسبة عيد الفصح المجيد.

حيث صرح KNK:" يحتفل الشعب الآشوري-السرياني-الكلداني وجميع المسيحيين في أجزاء كردستان الأربعة بعيد الفصح في وقت تمر فيه شعوب ميزوبوتاميا و كردستان بمرحلة تاريخية حساسة.

في كل عام يحتفل شعبنا المسيحي وعلى الأخص المؤمنون بالمذهب الكاثوليكي بأول أحد من فصل الربيع كيوم (القيامة) أو الفصح.

وأوضح KNK أن العيد هذه السنة يأتي في مرحلة حساسة بالنسبة لشعوب كردستان وتابع:" هذه المرحلة هي مصيرية بالنسبة لشعوب المنطقة بشكل عام وشعوب كردستان بجميع أعراقه بشكل خاص. فالدولة التركية تهاجم شعب كردستان في كل المناطق بالتعاون مع شركائها من داعش وجبهة النصرة والقاعدة. وهي تهاجم عفرين منذ 72 يوماً. فيما يقاوم شعبنا بشكل منقطع النظير ضد التعصب وإرهاب الدولة التركية ومرتزقتها من داعش وجبهة النصرة والقاعدة والدول المحتلة الأخرى على أرضه وبالأخص في شمال وغرب كردستان."

وأشار KNK إلى أن ثورة الشعوب ضد الظلم والاستبداد والتي تحتضن الشعوب الكردية، الآشورية-السريانية-الكلدانية، العربية، الأرمنية وغيرها انتشر صداها في أرجاء العالم قاطبة. وجاء في البيان:" في هذه الأيام التاريخية فإن الاحتفال بعيد الفصح المجيد سيمنح قوة كبيرة وإرادة صلبة إلى الوحدة والمقاومة المشتركة من أجل إنشاء مجتمع عادل وتعايش سلمي.

نحن كمؤتمر وطني كردستاني KNK نهنئ جميع المسيحيين وكل شعوب كردستان والعالم كله بعيد الفصح المجيد وكلنا أمل في أن يصبح هذا العيد وسيلة لسلام دائم."