افتتاح أكاديمية ميزوبوتاميا للعدالة الاجتماعية في قرية تل معروف بريف قامشلو

تم افتتاح أكاديمية "ميزوبوتاميا" للعدالة الاجتماعية في قرية تل معروف التايعة لمقاطعة قامشلو, بهدف المساهمة في ترسيخ مفاهيم العدالة وتحقيق مبدأ أخوّة الشعوب في المنطقة.

افتتحت هيئة العدل في مقاطعة الجزيرة, اليوم السبت (11 تشرين الثاني)  أكاديمية "ميزوبوتاميا" للعدالة الاجتماعية، في قرية تل معروف التابعة لمقاطعة قامشلو. حيث ذكر القائمون عليها أنّ الأكاديمية تهدف إلى تحقيق العدالة بمفهوميها الحقوقي والقانوني, وترسّخ مبدأ أخوّة شعوب المنطقة.

وقد حضر مجلس العدالة في منبج والطبقة، مؤتمر ستار، ممثلي الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية وديوان العدالة في إقليم الجزيرة بلجانها مراسم الافتتاح, التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت.

وقد ألقيت عدّة كلمات من قبل المشاركين في مراسم الافتتاح, منها كلمة الرئيس المشترك لهيئة العدل, لقمان إبراهيم، كلمة الاداري في مجلس سوريا الديمقراطية, عبدالقادر موحد وكلمة المسؤولة في الادارة الذاتية الديمقراطية, جيندا علي. حيث باركت الكلمات في بدايتها افتتاح الأكاديمية على شعوب المنطقة وأهالي ناحية تربه سبيه.

وأوضح المتحدّثون أنّ هذا اليوم هو يوم تاريخي الذي يعيش فيه شعبنا، وأن العدالة الاجتماعية ركيزة أساسية لبناء أي مجتمع وبناء وطن سليم. ونوهت الكلمات بأن هذه الأكاديميات تلعب دوراً بارزاً في حماية المكتسبات التي حققها شعوب المنطقة والمساواة بين المجتمع لبناء دولة قوية ديمقراطية متساوية.

واختتم مراسم الافتتاح بتقديم فرقة "كوليلكن روج آفا" التابعة لمركز هيزل للثقافة والفن عدداً من الرقصات الفلكلورية، كما القت فرقة الشهيد خبات عدة أغاني تراثية.