اختتام فعاليات "معرض الكتاب الثاني في روج آفا"

اختتمت فعاليات المعرض الثاني للكتاب في روج آفا في يومه السادس والأخير، بتكريم عدد من الكتاب والضيوف.

وتحت شعار "بالقراءة نحيا" اختتمت فعاليات المعرض الثاني للكتاب في روج آفا والمقام في صالة زانا في مدينة قامشلو بإقليم الجزيرة.

وكان المعرض بدأ بفعالياته في 20 تموز الجاري برعاية هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة ، واختتم مساء اليوم بحضور حشد من الأهالي والمثقفين والطلبة. وتضمنت فعاليات المعرض، عرض كتب منوعة في مختلف المجالات الثقافية والأدبية والاجتماعية والسياسية والعلمية وبستة لغات (الكردية، والعربية، والسريانية، والتركية، والإنكليزية والأرمنية). إضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية لوحدات حماية الشعب والمرأة ولوحات فنية باسم رابطة المرأة المثقفة، ومعرض للصور الفوتوغرافية لقوات الأسايش.

وأقيم المعرض في ذكرى استشهاد المثقف والشخصية الوطنية الشهيد حسين شاويش (هركول) الذي يُعد أحد أوائل من ساهموا في ترسيخ المناهج الدراسية في روج آفا وشمال سوريا.

وبدأ برنامج الختام بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم عزفت أوركسترا أطفال روج آفا مقطوعات من الموسيقا. وبعدها تم القرار بطباعة 4 كتب للكتاب المشاركين في المعرض.

واختتمت فعاليات المعرض بتكريم "الأم خديجة ملا والدة الشهيد حسين شاويش "هركول" والكاتب الصحفي المصري السيد عبدالفتاح، كما تم تكريم عدد من الكتاب الآخرين وضيوف المعرض.