أمسية شعرية في قامشلو والشعراء يهدون فيها قصائدهم للقائد أوجلان

شهد مركز محمد شيخو للثقافة والفن اليوم أمسية شعرية أقامها ونظّمها اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة, فرع قامشلو, وقد شارك فيها عدد من شعراء المقاطعة, الذين اهدوا قصائدهم الى القائد أوجلان, احتراماً لفكره وفلسفته التي شجّع فيهما على الثقافة والفن.

نظ~م اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة, اليوم الأحد (5 تشرين الثاني) أمسية شعرية في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو. تم أهداء كل القصائد الملقاة فيها الى قائد الشعب الكردي, عبدالله أوجلان.

وألقيت كلمة الافتتاحية من قبل الادارية في اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة, فرع قامشلو, نجلاء خلف، تحدّثت فيها عن أهمية الشعر في التاريخ الكردي، وقالت:” الشعر في ثقافتنا شكل من أشكال الحياة، ويجب علينا كمثقفين المحافظة على هذه الثقافة وهذا التاريخ”.

وحضر الأمسية شعراء ومثقفون بالإضافة إلى عدد من الضيوف، ألقى خلالها الشعراء قصائدهم، وقال المثقفون الذين شاركوا في الأمسية:” نهدي قصائدنا إلى قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان”.

وأكّدت نجلاء خلف أنّ مثل هذه الأمسيات الشعرية تقام في جميع مدن المقاطعة، وتابعت:” نحن كإدارة اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة فرع قامشلو أقمنا هذه الأمسية في مدينة قامشلو ونهدي قصائدنا لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ولجميع النساء الكرديات”.

واختتمت الأمسية الشعرية بترديد الشعارات التي تحيي القائد عبدالله أوجلان.