أردوغان يشترط تسليم القس الأمريكي ب"مراجعة واشنطن لتصرفاتها"

جدّد الرئيس التركي مطالبته بتسليم واشنطن للداعية فتح الله كولن, المتواجد في الولايات المتّحدة الأمريكية, كشرط للإفراج عن القس الأمريكي الذي تعتقله أنقرة منذ أواخر العام 2016, إلى جانب "مراجعة واشنطن لنفسها".

اشترط رئيس الدولة التركية, رجب طيّب أردوغان مراجعة الولايات المتّحدة الأمريكية لتصرفاتها مقابل الإفراج عن القس الأمريكي, أندريه برانسون, المحتجز لدى أنقرة منذ شهر تشرين الأول من العام 2016, والذي تتهمه السلطات التركية بمساعدة رجل الدين, فتح الله كولن المتّهم بالوقوف خلف محاولة الانقلاب الفاشل في صيف العام ذاته.

وخلال تصريحٍ له لقناة "NTV" التركية, قال أردوغان إنّه يتوجّب على الإدارة الأمريكية تسليم "كولن" كشرط للإفراج عن برانسون, إلى جانب مراجعة واشنطن لنفسها "إذا ما أرادت عودة القس الأمريكي".

ونفت وزارة الخارجية الأمريكية وجود أيّ دليلٍ يثبت تورّط القس برانسون في محاولة الانقلاب الفاشلة, وذكرت في بيانٍ لها نُشر يوم الإثنين الماضي أنّه "لا توجد أدلة موثّقة على ارتكاب برانسون لجريمة", في الوقت الذي طالب فيه الرئيس دونالد ترامب وأعضاء من الكونغرس الأمريكي أردوغان بالافراج الفوري عن أندريه برانسون.

Bildergebnis für Amerikalı papaz André Brunson