استمرار فعاليات التدريب الفكري وتعليم اللغة الكردية

تستمر في مقاطعتي الجزيرة وعفرين مختلف نشاطات التدريب والتأهيل وكذلك تعليم اللغة الكردية، ففي مدينة حسكة خضع 8 آلاف طالب وطالبة لامتحانات اللغة الكردية، وفي مقاطعة عفرين أنهت أكاديمية نوري ديرسمي دورة تدريبية لأعضاء بلديات الشعب.

تستمر في مقاطعتي الجزيرة وعفرين مختلف نشاطات التدريب والتأهيل وكذلك تعليم اللغة الكردية، ففي مدينة حسكة خضع 8 آلاف طالب وطالبة لامتحانات اللغة الكردية، وفي مقاطعة عفرين أنهت أكاديمية نوري ديرسمي دورة تدريبية لأعضاء بلديات الشعب.

حسكة

خضع 8 آلاف طالب وطالبة من كافة مكونات مدينة حسكة لامتحانات اللغة الكردية في 25 مدرسة في مدينة حسكة والقرى التابعة لها . 

حيث خضع اليوم  8آلاف طالب وطالبة من طلبة المرحلة الابتدائية ومن كافة مكونات المنطقة في 25 مدرسة لامتحانات اللغة الكردية في مدينة حسكة والقرى التابعة لها.

قال الإداري في حركة اللغة والتدريب في مقاطعة الجزيرة خالد فرحان إنهم مستمرين في عملهم على نشر وتعليم اللغة الكردية في المنطقة مشيراً إلى أن هجمات مرتزقة داعش على المنطقة والتي كان آخرها يوم أمس في مدينة حسكة لن تنال من عزيمتهم وإصرارهم على الاستمرار في عملهم، وإن هذه الامتحانات هي رد على محاولات مرتزقة داعش النيل من مناطقنا.

وعن عدد المدرسين الذين قاموا بمهمة تدريس الطلبة في المدارس قال فرحان “عدد المدرسين الذين درسوا اللغة الكردية في المدارس هم أكثر من 90 مدرساً موزعين على 25 مدرسة في مركز مدينة حسكة والقرى التابعة لها”.

كما عبر عدد من الطلاب ومن مختلف المكونات عن سعاتهم بتعلم اللغة الكردية وتوجهوا بالشكر للمدرسين الذين قدموا لهم المساعدة وعلى تعاملهم الجيد طيلة فترة الدراسة.

عفرين

وفي مقاطعة عفرين اختتمت أكاديمية نوري ديرسمي دورة جديدة لأعضاء البلديات باسم المناضلة نوروز وذلك بعد خضوعهم لدورة تدريبة استمرت 15يوماً وشارك فيها20عضواً بينهم 7نساء. 

واستمرت الدورة التدريبية 15يوماً تلقى خلالها المتدربون دروساً عن أهمية التدريب، المجتمع الطبيعي، الدولة القومية والحداثة الرأسمالية، الحرب الخاصة، تاريخ كردستان، حقيقة القيادة، تاريخ سوريا ووضع روج آفا، الأمة الديمقراطية، دور المجالس والكومين، الثقافة والأخلاق، الحياة المشتركة الندية والدفاع المشروع بالإضافة إلى دروس عن كيفية العمل المهني وآلية عمل البلديات بحسب الاختصاصات بحضور نخبة من أساتذة ومختصين في عمل البلديات.

واختتمت الدورة التدريبية بمحاضرة عن أهمية التدريب من قبل الإدارية في أكاديمية نوري ديرسمي آمد جودي.

وانتهت الدورة بالشعارات التي تحي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة.

والجدير بالذكر أن أكاديمية نوري ديرسمي خرجت 6 دورات تدريبية منذ افتتاحها 4 منها لأعضاء وإداري البلديات في مقاطعة عفرين.