قوات الدفاع الشعبي HPG تعلن مقتل ستة من جنود الاحتلال التركي

قتل ستة من جنود الاحتلال التركي ضمن سلسلة عمليات نفذتها فرق الكريلا المتحركة, حيث دمرت مسيرة, ونظام كاميرات, وجهاز استشعار.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بيانا جاء فيه: "إن كريلا حرية كردستان ، الذين أظهروا أعظم مقاومة تاريخية بروح الآبوجية والفدائية ضمن أصعب الظروف ، ومن خلال  تكتيكات الكريلا العصرية وجهوا ضربات قاسمة للمحتل التركي, جيش الاحتلال التركي الذي لا يستطيع كسر مقاومة وإرادة قواتنا يقصف مناطق المقاومة بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيماوية ويحاول إحراز تقدم.

خلال العمليات التي نفذتها فرقنا المتنقلة قتل 6 من جنود الاحتلال التركي, تدمير طائرة بدون طيار ونظام الكاميرات الآمن وجهاز استشعار, كما قصف جيش الاحتلال التركي مناطق المقاومة 35 مرة بقنابل نووية تكتيكية وأسلحة كيماوية ، و 4 مرات بالطائرات الحربية ، و 11 مرة بطائرات عمودية هجومية وعشرات المرات بقذائف الأوبيس.

المعلومات الموسعة حول الفعاليات والهجمات كالتالي:

في إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس بمنطقة زاب ؛

في 17 آب ، الساعة 08:00 في ساحة المقاومة كاركر ، تم وضع جهاز استشعار حول مواقع المعركة ، تم اكتشافه وتدميره من قبل فرقنا المتنقلة.

في 17 آب ، الساعة 10:30 في ساحة المقاومة ساجا ، تمت مهاجمة المحتلين الذين توجهوا صوب مواقع القتال في منطقة الشهيد آرين, وبعد تدخل قواتنا ، أجبر المحتلون لحد معين على الانسحاب.

وكجزء من الحملة الثورية للشهيد سافاش مرعش بمعركة خابور ، في 17 آب الساعة 10:30 في ساحة تل آمدية هاجمت فرقنا المتنقلة المحتلين الذين توجهوا صوب مواقع القتال الشهيد سيبان وذلك بالأسلحة الفردية والقنابل اليدوية ، حيث قتل بنتيجتها 2 من المحتلين.

في 17 آب الساعة 11:30 والساعة 14:00 في ساحة المقاومة تل آمدية، نفذت فرقنا المتنقلة عمليات استهداف ضد المحتلين في محيط مواقع المعركة في تلة الشهيد بيردوغان، ما أدى إلى مقتل 2 من المحتلين.

في 17 آب الساعة 13:50 في ساحة المقاومة تلة جودي ، دمرت قواتنا نظام كاميرات آمن. 

في 17 آب الساعة 18:40 في ساحة المقاومة تل آمد ، تم تدمير طائرة بدون طيار من قبل قواتنا في وحدات المرأة الحرة  YJA Star.

في 17 آب الساعة 20:00 في منطقة المقاومة في تل آمدية  هاجمت فرقنا المتنقلة المحتلين الذين توجهوا صوب ساحة المقاومة الشهيد سيبان, نتيجة لذلك قتل  2 من المحتلين.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيماوية:

في 16 آب ، قصف ساحات المقاومة في تل كريه وشكفتا بيرينداران 7 مرات بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيماوية.

في 17 آب قصف ساحات المقاومة في ورخليه 28 مرة بالقنابل النووية التكتيكية والأسلحة الكيماوية.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالمدافع والمروحيات والطائرات الحربية:

في 17 آب حلقت طائرات مسيرة فوق ساحات المقاومة في تل آمدية  وتلة أف أم .

في 17 آب قصف ساحة المقاومة  سيدا أربع مرات بالطائرات الحربية.

في 17 آب  ، قصفت طائرات عمودية 11 مرة مناطق كوري جارو وتلال كل من إف إم وآمدية وجودي.

في 17 آب تعرضت مناطق المقاومة في تلتي إف إم وهكاري للقصف عشرات المرات بقذائف الأوبيس.