قبرص: جمع خمسة آلاف توقيع خلال أسبوع واحد

في إطار حملة جمع التواقيع الهادفة لشطب اسم حزب العمال الكردستاني (PKK‎) من قائمة المنظمات الإرهابية، تم جمع التواقيع في مدينة قبرص اليونانية، حيث خلال أسبوع واحد تم جمع أكثر من خمسين ألف توقيع.

أعلن كامل آكال الناطق باسم لجنة حملة التواقيع التي أسسها مجلس الشعب الكردي، أنه خلال الأسبوع الأخير تم جمع أكثر من خمسة آلاف توقيع، وبهذا يكون قد وصل عدد التواقيع حتى الآن الى خمسة عشر ألفاً.   

وقال آكال:" نحن في لجنة جمع التواقيع، نقوم بجمع التواقيع منذ ثلاثة أشهر، حتى الآن جمعنا خمسة عشر ألف توقيع، في الحقيقة، نعتبر هذا انتصار بالنسبة لنا، رفاقنا بذلوا جهوداً جبّارة، ولكن العدد الذي حققناه ليس كافياً لنا".

وأضاف آكال:" إن بقاء اسم حزب العمال الكردستاني (PKK) في تلك القائمة هو عار كبير ، الحرب التي تجري رحاها في جبال كردستان هي قائمة بين جنود النظام الرأسمالي وبين فدائيي دعاة الحرية والبيئة والديمقراطية، كما أشار آكال إلى انه في هذه الحرب ستنتصر الحرية على العبودية".

وذكر آكال أنهم بهذه القناعة أعادوا تقييم مخططهم، وبهذا حققوا في الأسبوع الماضي نتيجة جيدة وقال:" خلال أسبوع واحد جمعنا 5234 توقيع، وسنستمر في عملنا بهذه الوتيرة وهدفنا هو جمع ستون ألف توقيع".