انطلاق فعاليات الكونفرانس الخامس لحركة الثقافة والفن

انطلقت قبل قليل فعاليات الكونفرانس الخامس لحركة الثقافة والفن الديمقراطي بروج آفا في مركز محمد شيخو للثقافة الفن بمدينة قامشلو تحت شعار “BI RASTYA CIVAKEN KURDISTAN EM CANDA NETEWA DEMOQRATIK AVA BIKIN” .

 انطلقت قبل قليل فعاليات الكونفرانس الخامس لحركة الثقافة والفن الديمقراطي بروج آفا في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو تحت شعار “BI RASTYA CIVAKEN KURDISTAN  EM CANDA NETEWA DEMOQRATIK AVA BIKIN”  “بحقيقة مجتمعات كردستان سنبني ثقافة الأمة الديمقراطية”.

وبحضور270عضواً وعضوة من أعضاء حركة الثقافة والفن في مقاطعات روج آفا” جزيرة، كوباني وعفرين” انطلق الكونفرانس الخامس لحركة الثقافة والفن في مركز محمد شيخو في مدينة قامشلو. 

وشارك في الكونفرانس إلى جانب أعضاء حركة الثقافة والفن ممثلون عن الإدارة الذاتية الديمقراطية، حركة المجتمع الديمقراطي، اتحاد ستار.

وزينت صالة الكونفرانس بالشعارات التي كتبت باللغة الكردية والتي تعبر عن التمسك بالثقافة والفن الكردي وتدعوا لتطويره وإحيائه”

كما زينت الصالة ايضاً بصور قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان، مناضلي حركة الثقافة والفن، المثقفين الكرد, في حين كان كافة الأعضاء مرتدين الثياب الكردية الفلكلورية.

وانطلقت أعمال الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت، وألقت بعدها كلمة الافتتاحية من  قبل عضو اللجنة التحضيرية للكونفرانس وعضو حركة الثقافة والفن في روج أفا ديرسم ريناس الذي رحب بالحضور وهنأ انعقاد الكونفرانس على كافة أبناء الشعب الكردي وعلى الحضور. 

وبعدها تم تشكيل الديوان المؤلف من خمسة أشخاص، وبعدها سيتم قراءة مقتطفات من آراء قائد الشعب الكردي بخصوص تطوير الثقافة والفن.

هذا وسيكون برنامج فعاليات الكونفرانس بحسب اللجنة التحضيرية على الشكل التالي: كلمة الافتتاحية باسم حركة المجتمع الديمقراطي، كلمة باسم الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة شيخموس موسى، باسم هيئة الثقافة والفن عدنان ابراهيم، قراءة آراء قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان القائد بخصوص تطوير الثقافة والفن، قراءة تقارير مراكز الثقافة والفن بروج آفا، مناقشات على التقارير وتقييمها،  وفي الختام سيتم انتخاب مجلس لحركة الثقافة والفن على مستوى روج آفا.

...