أمسية ثقافية بعنوان"أخوة الشعوب" بلغاتها الثلاثة

نظمت منسقية شبيبة مقاطعة الجزيرة أمسية ثقافية بعنوان “أخوة الشعوب”، بمناسبة تأسيس منسقية شبيبة مقاطعة الجزيرة بحضور ممثلي الأحزاب والتنظيمات الشبابية المنضوية تحت سقف المنسقية بلباسهم الفلكلوري الخاص بهم.

نظمت منسقية شبيبة مقاطعة الجزيرة أمسية ثقافية بعنوان “أخوة الشعوب”، بمناسبة تأسيس منسقية شبيبة مقاطعة الجزيرة بحضور ممثلي الأحزاب والتنظيمات الشبابية المنضوية تحت سقف المنسقية بلباسهم الفلكلوري الخاص بهم.

بمناسبة تأسيس منسقية شبيبة مقاطعة الجزيرة، أقامت المنسقية أمس أمسية ثقافية في مركز الشبيبة بمدينة قامشلو شاركت فيها كافة الأحزاب والتنظيمات الشبابية المنضوية تحت سقف المنسقية والبالغ عددها 14 تنظيماً ضمن المقاطعة بعد انضمام شبيبة الجمعية الثقافية السريانية إلى المنسقية.

بدأت الأمسية الثقافية التي حضرها كافة التنظيمات والأحزاب المنطوية تحت سقف المسنقية بلباسهم الفلكلوري الخاص بالإضافة إلى رئيس حزب السلام الديمقراطي طلال محمد، بالوقوف دقيقة صمت.

وبعد الترحيب بالمشاركين باللغات الثلاثة الرسمية في المقاطعة وهي الكردية، العربية والسريانية، قرأ عضو منسقية الشبيبة في مقاطعة الجزيرة ولات سعدون بياناً باسم المنسقية جاء فيها:

” بعد مقاومة العصر التي بذلتها الشعوب في الشرق الأوسط وروج آفا كردستان خاصة بانتهاجها الخط الثالث، المتمثل في قلعة الصمود كوباني والتي حطمت من خلالها كافة مخططات قوى الهيمنة المركزية التي عاشت لفترة طويلة على دماء الشعوب المضطهدة”

وأضاف البيان “كوباني هي التي رفعت رايات النصر وإخوة الشعوب والتعايش المشترك في وجه الظلم والاستبداد والعنصرية، كوباني المدينة الكردية التي انتقمت لجميع انتفاضات الأمة الكردية وهي أول انتصار في تاريخ المقاومة الكردية المتمثلة بشخصية آرين ميركان ورفاقها من وحدات حماية الشعب والمرأة، والمجلس العسكري السرياني وقوات الصناديد المتشبثين بفلسفة الإرادة والمقاومة”.

وجاء في البيان أيضاً “الشبيبة هي القوى الطليعية وأساس بناء المجتمعات، وبدون التنظيم لا نستطيع القيام بالمهام والمسؤوليات التي تقع على عاتقنا ولا نستطيع الوصول إلى هدفنا في بناء المجتمع السياسي والاخلاقي على مبدأ الأمة الديمقراطية الذي تتحقق فيه إرادة جميع فئات المجتمع وبشكل خاص إرادة الشبيبة والمرأة”.

وأنهت منسقية شبيبة مقاطعة الجزيرة بيانها بالقول “حان الوقت لنبني معاً مجتمعاً جديداً بعيداً عن الذهنية الرأسمالية والسلطوية والديكتاتورية للدخول إلى مرحلة جديدة، مرحلة الحضارة الديمقراطية بفكر وفلسفة الأمة الديمقراطية المتمثلة بالإدارة الذاتية الديمقراطية.”

وبعد قراءة البيان استمرت الأمسية بتقديم الفرق التابعة للتنظيمات الشبابية المشاركة ومن مختلف المكونات عروض مسرحية، وغنائية وقصائد شعرية باللغات الثلاثة الكردية، العربية والسريانية.

وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها على مستوى مقاطعة الجزيرة بحيث يتشارك في أمسية شبيبة كافة مكونات مقاطعة الجزيرة بأحياء أمسية ثقافية بثلاث لغات وبلباسهم الفلكلوري الخاص بهم وبثقافتهم.

وتأسست منسيقة شبيبة مقاطعة الجزيرة، خلال اجتماع عقد بتاريخ 30 نيسان/ أبريل 2015 حضره ممثلي 13 حركة شبابية كردية وعربية، وبعد إعلان المنسقية بـ 15 يوماً انضمت شبيبة الجمعية الثقافية السريانية إلى المنسقية ليصبح عدد المنظمات الشبابية 14 منظمة وهي كل من اتحاد شبيبة الديمقراطي، حركة المرأة الشابة، شبيبة حزب الديمقراطي الكردي- سوريا، شبيبة حزب اليسار الديمقراطي الكردي في سوريا، شبيبة اتحاد الليبرالي، شبيبة الحزب الشيوعي الكردستاني، شبيبة حزب السلام الديمقراطي، شبيبة التجمع الوطني الكردستاني، شباب الهيئة الوطنية العربية، شبيبة حزب التغير، شبيبة اتحاد الوطني الحر، شبيبة الحزب الاتحاد الديمقراطي، شبيبة حزب الوفاق وشبيبة الجمعية الثقافية السريانية.

وتهدف المنسقية إلى توحيد صفوف وطاقات المنظمات الشبابية في مقاطعة الجزيرة بما يضمن تفعيل دورها ومواكبة التطورات اليومية التي تشهدها المنطقة.

...