مشروع لأنشطة وفعاليات رياضية يبدأ في 19 تموز

تستعد 4 هيئات في المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة، لإعداد مشروع يضم أنشطة وفعاليات رياضية ترفيهية متنوعة خلال صيف 2015 والتي من المقرر أن تبدأ في الذكرى السنوية الثالثة لثورة 19 تموز.

تستعد 4 هيئات في المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة، لإعداد مشروع يضم أنشطة وفعاليات رياضية ترفيهية متنوعة خلال صيف 2015 والتي من المقرر أن تبدأ في الذكرى السنوية الثالثة لثورة 19 تموز.

وتستعد 4 هيئات من مقاطعة الجزيرة هي “الشباب والرياضة، الثقافة، المرأة وهيئة التربية والتعليم” لإعداد مشروع يضم سلسلة نشاطات رياضية، ثقافية، تربوية، توعوية وترفيهية خلال أشهر الصيف، بهدف تنظيم الشبيبة في مقاطعة الجزيرة ولاسيما بعد انتهاء الامتحانات.

وشُكلت لجنة تحضيرية تضم 3 ممثلين عن كل هيئة، وعقدت عدة اجتماعات لمتابعة وإعداد المشروع، ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المشروع في يوم الذكرى السنوية الثالثة لثورة روج آفا والتي انطلقت بتاريخ 19 تموز/يوليو من مقاطعة كوباني، وستستمر لغاية 29 أب/ أغسطس 2015.

وفي هذا السياق صرحت نائبة رئيس هيئة الرياضة والشباب في مقاطعة الجزيرة همرين علي لوكالة أنباء هاوار أنهم بصدد إقامة مشروع ترفيهي للشباب بهدف تنظيم طاقاتهم الكامنة في المقاطعة وتفادياً لتوجههم نحو البحث عن أماكن أخرى تلم اهتماماتهم خارج المقاطعة.

وأشارت علي بأن برنامج النشاطات والفعاليات وزع على الهيئات الـ 4 فتقوم هيئة المرأة بتحضير للنشاطات الخاصة بالمرأة والأطفال كعروض فلكلورية للأزياء الكردية، معرض للتريكو والأعمال اليدوية الخاصة بالمرأة، أما عروض الأطفال فتتركز على إعداد مسابقات لجميع الأطفال من كافة الأعمار وعلى وجه الخصوص ذوي الاحتياجات الخاصة.

أما بالنسبة للفعاليات التي ستنظمها هيئة الشباب والرياضة فتكون أغلبها حول الرياضة الفردية كالشطرنج، التايكواندو، ماراثون، سباق دراجات هوائية للشابات وألعاب القوى.

هيئة التربية والتعليم ستنظم مسابقتي اللغة والخط، فيما ستشارك هيئة الثقافة والفن من خلال تقديم مسابقات رسم ومعارض إلى جانب تقديم عروض مسرحية، بالإضافة إلى الكثير من النشاطات الفنية والثقافية المختلفة من “غناء، ورقص فلكلوري”.

وأكدت علي أن فعاليات المشروع ستكون كل يومين في مدينة من مدن مقاطعة الجزيرة لضمان مشاركة جميع الشبيبة في عموم مدن مقاطعة الجزيرة فيها، منوهة أن اليوم الأول من الفعاليات سيكون في مدينة قامشلو.

وأوضحت علي أنه يحق لكافة الأطفال والشبيبة الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 25 عاماً المشاركة في مسابقات ونشاطات المشروع.

وفي ختام حديثها دعت نائبة رئيس هيئة الرياضة والشباب في مقاطعة الجزيرة همرين علي جميع الشبيبة للمشاركة في نشاطات ومسابقات المشروع الصيفي الترفيهي لهذا العام.