مقاطعة الجزيرة تستعد لاستقبال مهرجان الرقص الفلكوري

قامشلو - تستعد فرق الرقص الفلكلوري في مقاطعة الجزيرة للمشاركة في مهرجان الرقص الفلكوري الذي سيقام في 18 نيسان/أبريل الجاري.

 تستعد فرق الرقص الفلكلوري في مقاطعة الجزيرة للمشاركة في مهرجان الرقص الفلكوري الذي سيقام في 18 نيسان/أبريل الجاري.

يعتبر الرقص الفلكلوري من العناصر الأساسية للتراث الثقافي لجميع الشعوب. وقد تعرضت القيم الثقافية والتراثية في الشرق الأوسط إلى القمع والإنكار على مدى قرون من الزمن من قبل السلطات المهيمنة التركية، العربية والفارسية. وبهدف القضاء على هذه الثقافات أو الاستيلاء عليها مارست هذه السلطات مختلف سياسات الإبادة الثقافية بحق ثقافات شعوب المنطقة.

ويعتبر الرقص الفلكلوري مفتاحاً ثقافياً من أجل إحياء وإنعاش الهوية القومية والحياة الحرة لأبناء الشعب الكردي، وهذا المفتاح الثقافي فتح الباب في روج آفا لأجل البدء بمهرجان الحرية.

وفي هذا الإطار ستشارك مختلف فرق الرقص الفلكلوري التابعة لحركة الثقافة والفن في مدن سريه كانيه، درباسيه، عامودا، قامشلو، تربه سبيه، حسكة، ديرك، كوجرات وكركي لكي في مقاطعة الجزيرة، وكذلك فرق الرقص من مختلف أجزاء كردستان في مهرجان الرقص الفلكلوري الذي سيقام في مقاطعة الجزيرة الشهر الجاري.

ويقام المهرجان في صالة مركز آرام تيكران للثقافة والفن في بلدة رميلان التابعة لكركي لكي ابتداءاً من الساعة 10.00 من يوم السبت 18 نيسان/أبريل الجاري.