معرض أتحاد معلمي حسكة

نظم اتحاد معلمي مدينة حسكة معرضاَ فنياَ باسم “الوفاء لشهداء نوروز حسكة”، وذلك في مركزهم بحي تل حجر في المدينة.

نظم اتحاد معلمي مدينة حسكة معرضاَ فنياَ باسم “الوفاء لشهداء نوروز حسكة”، وذلك في مركزهم بحي تل حجر في المدينة.

وافتتح اتحاد معلمي مدينة حسكة معرضاً فنياً باسم “الوفاء لشهداء نوروز حسكة” ضم عدداً من رسومات الأطفال، منحوتات وأعمال فنية تشكيلية لعدد من الفنانين في المدينة، إلى جانب عرض صور “شهداء نوروز 2015″. 

وافتتح المعرض أبوابه أمام الزوار يوم أمس، وسيستقبل الأهالي لمدة 3 أيام اعتباراً من الساعة الـ 10.00 وحتى الساعة الـ16.00.

وعن الهدف من افتتاح المعرض ، تحدث رئيس اتحاد المعلمين في مقاطعة الجزيرة أزهر داوود أحمد وقال “بسبب حالة الحزن التي خيمت على أطفال مدينة حسكة بعد العمليات الإرهابية الأخيرة التي طالت الكرد في المدينة أثناء احتفالهم  بعيد نوروز، رأينا إنه من واجبنا  كمعلمين أن نقوم بعمل لرفع معنويات الأطفال وإخراجهم من حالة الحزن لذلك نظمنا هذا المعرض الذي سميناه الوفاء لشهداء نوروز حسكة”.

وأشار أحمد أن هذا المعرض في الوقت ذاته هو رسالة لمرتزقة داعش “مرتكبي العمليات الإرهابية” بأنهم مهما حاولوا زعزعة الأمن في المنطقة وزرع الذعر والرعب في قلوب الأهالي، فلن يستطيعوا النيل من إرادتهم وتمسكهم بأرضهم ووطنهم.

ونوه أحمد في حديثه إلى قوة المعلمين في القيام بمهامهم بالرغم من الأوضاع التي تعيشها المنطقة، مشيراً إلى أن استمرار العمل التدريسي و بقاء المعلمين على رأس عملهم في روج آفا هو بفضل الإدارة الذاتية الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة المرابطين في خنادق المقاومة لحماية الشعب والدفاع عن المنطقة.