اختتمت أعمال الكونفرانس الخامس لحركة الثقافة والفن في روج آفا

اختتم الكونفرانس الخامس لحركة الثقافة والفن الديمقراطي في روج آفا أعماله بجملة من القرارات.

 اختتم الكونفرانس الخامس لحركة الثقافة والفن الديمقراطي في روج آفا أعماله بجملة من القرارات.

وكانت حركة الثقافة والفن عقدت يوم أمس كونفرانسها الخامس على مستوى روج آفا في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو بمشاركة 170 مندوباً من مقاطعات الجزيرة وكوباني وعفرين، بالإضافة إلى مشاركة وفود عن الادارة الذاتية الديمقراطية، حركة المجتمع الديمقراطي واتحاد ستار. 

وألقيت خلال الكونفرانس العديد من الكلمات، منها كلمة اللجنة التحضيرية للكونفرانس، حركة المجتمع الديمقراطي، الحاكمية المشتركة في مقاطعة الجزيرة وكلمة هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة.

وواصل الكونفرانس أعماله بقراءة ومناقشة تقارير فعاليات حركة الثقافة والفن الديمقراطية في مقاطعات روج آفا.

حيث تضمنت التقارير نشاطات وفعاليات حركة الثقافة والفن في مقاطعات روج آفا، المشاكل التي تعاني منها، وكذلك جملة من المقترحات والتوصيات التي من شأنها المساهمة في تقدم الحراك الثقافي والفني.

وبحسب اللجنة التحضيرية للكونفرانس فقد توجت النقاشات والمداولات بجملة من القرارات المهمة منها؛ اطلاق حملات ثقافية لدعم مقاومة باكور كردستان وذلك بروح مقاومة كوباني، إقامة المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية في كافة مدن مقاطعة الجزيرة، توثيق كافة الأعمال والفعاليات التي تقام على الصعيد الثقافي والفني في مدن روج افا، تشكيل الكومينات داخل كل مركز لحركة الثقافة والفن ككومين فلم، تنظيم دور المرأة داخل وخارج مراكز حركة الثقافة والفن.

واختتمت أعمال الكونفرانس الخامس لحركة الثقافة والفن في روج آفا بكلمة ختامية ألقاها الإداري في الحركة دليل ميرساز، حث فيها جميع العاملين في مجال الثقافة والفن بتحمل مسؤولياتهم في الحماية والدفاع عن الثقافة الكردية وتطويرها ضد محاولات الإبادة التي تتعرض لها.