هيئة الثقافة بصدد طباعة 8 كتب

تكفلت هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة طباعة 8 كتب ألفها أعضاء من اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة، وقالت رئيسة هيئة الثقافة والفن بيريفان خالد إن الكتب المتنوعة تتعلق بتاريخ ، جغرافية، ثقافة وفن مقاطعة الجزيرة

تكفلت هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة طباعة 8 كتب ألفها أعضاء من اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة، وقالت رئيسة هيئة الثقافة والفن بيريفان خالد إن الكتب المتنوعة تتعلق بتاريخ ، جغرافية، ثقافة وفن مقاطعة الجزيرة وذلك باللغتين الكردية والعربية، بمعدل ألف نسخة لكل كتاب.

وتأكيداً على دعمها للكتاب والمثقفين، تكفلت هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة بطباعة 8 كتب متنوعة ألفها أعضاء من اتحاد المثقفين في المقاطعة، وذلك بمعدك ألف نسخة لك كتاب.

وفي هذا السياق قالت رئيسة هيئة الثقافة والفن بمقاطعة الجزيرة بيريفان خالد إن هذه الخطوة تأتي كنوع من الدعم المعنوي للمثقفين في روج آفا ولتراث وثقافة مقاطعة الجزيرة.

وأشارت خالد أن تكفل الهيئة بطباعة الكتب جاء بعد دراسة اللجان المختصة في الهيئة لمضمون الكتب ومعرفة فحواها، وتابعت قائلةً “إن مضمون الكتب يتمحور حول تاريخ، جغرافية، ثقافة وفن كافة مكونات مقاطعة الجزيرة، بالإضافة لكتاب شعري خاص يمجد مقاومة كوباني”.

ووضحت خالد أن الكتب ستطبع باللغتين الكردية والعربية بحسب تأليف الكتاب، ونوهت أنه سيتم نسخ ألف نسخة من كل كتاب، وأضافت “إن ثورة روج آفا قبل أن تكون ثورة سياسية وعسكرية هي ثقافية بالدرجة الأولى تهدف لإحياء ثقافة مكونات المنطقة، والحفاظ عليها من كافة حالات الطمس والصهر”.

وأكدت رئيسة هيئة الثقافة والفن بيريفان خالد أن الهيئة تستقبل كافة الكتب التي تقدم لهم للطباعة من خلال اللجنة المختصة التابعة لها والتي تتأكد من هدف ومضمون الكتاب.

ودعت خالد في ختام حديثها كافة المثقفين والكتاب في المقاطعة بالتعاون مع الهيئة لطباعة ونشر الكتب.