افتتاح مركز لكومين قرية حج أسكندر

افتتح أهالي قرية حج أسكندر التابعة لناحية جندريسه والتي يقطنها المكونين الكردي والعربي مركزاً لكومين القرية،وذلك خلال مراسم.

 افتتح أهالي قرية حج أسكندر التابعة لناحية جندريسه والتي يقطنها المكونين الكردي والعربي مركزاً لكومين القرية،وذلك خلال مراسم.

وافتتح أهالي القرية مركزاً لكومين القرية باسم “مركز الشهيد شيخو”، وذلك في مراسم حضرها أبناء القرية، ممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي واتحاد ستار.

وبدأت المراسم بكلمة للإداري في حركة المجتمع الديمقراطي فؤاد بدران الذي هنأ أهالي القرية بافتتاح مركز الكومين، وأكد أن الكومينات هي الأساس في تنظيم الحياة الاجتماعية وتقوية التعايش المشترك بين جميع المكونات.

وأكد بدران ضرورة تفعيل الكومينات في الحياة الاجتماعية والخدمية في القرى بالشكل المطلوب، وأضاف قائلاً “يجب أن يعمل القائمون على إدارة هذه المراكز بخدمة أبناء القرى دون التمييز بين شرائح المجتمع”.

ومن جانبه قال الرئيس المشترك لكومين القرية نديم عباس إن الكرد والعرب في القرية يشاركون بعضهم البعض في أفراحهم وأحزانهم. وإنه بعد تشكيل الكومين ازدادت قوة العلاقة بين المكونين في القرية، وأكد أنهم كإدارة الكومين سيبذلون قصارى جهدهم لتأمين مستلزمات أهالي القرية واحتياجاتهم.

وبعد انتهاء الكلمات تم قص شريط الافتتاح من قبل الرئيس المشترك للكومين وسط زغاريد الأمهات.

واختتمت المراسم بعقد الأهالي لحلقات الدبكة وقع الأغاني الثورية.