فاضل روباجي:أنهم بصدد افتتاح مشاريع خاصة بالفئة الشابة

أكد رئيس هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة عفرين فاضل روباجي بأنهم بصدد افتتاح مشاريع خاصة بالفئة الشابة في المقاطعة لتحقيق طموحات الشباب والحد من الهجرة إلى الخارج.

 أكد رئيس هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة عفرين فاضل روباجي بأنهم بصدد افتتاح مشاريع خاصة بالفئة الشابة في المقاطعة لتحقيق طموحات الشباب والحد من الهجرة إلى الخارج.

وتعمل هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة عفرين على تنمية قدرات الشريحة الشابة وعكس واقعهم ومناقشة قضاياهم عن طريق التواصل معهم، والسعي لانشاء مشاريع تساهم في تحسين أوضاع الشبيبة ذهنياً، جسديا، نفسيا وماديا وتوعيتهم.

وبهذا الخصوص أكد رئيس هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة عفرين فاضل روباجي في لقاء لوكالة أنباء هاوار بأن الهيئة بصدد فتح مشاريع من أجل تفعيل قدرات الشبيبة وتوعيتهم ضمن المقاطعة.

وقال روباجي “طرحنا الكثير من المشاريع للمجلس التنفيذي ومنها 3 مشاريع الأولى كانت لإنشاء ملعبين عشبيين وتم الموافقة عليها، وتعمل الورشة الفنية التابعة لهيئة الشباب والرياضة على انشائها، ومشروع إنشاء مجمع رياضي وهي قيد الدراسة في المجلس التنفيذي، وأيضا مشروع لافتتاح وانشاء 46 محل تجاري وهي قيد الدارسة في المجلس التنفيذي أيضاً، وفي حال تمت الموافقة عليه سوف نبدأ بتنفيذها”.

وتابع روباجي قائلا “تعمل هيئة الشباب لفتح مراكز للتدريب والتوعية والتأهيل المهني، ومشاريع صغيرة، وهذه تكون عن طريق لجنة الشبيبة ضمن الكومينات ولدينا تواصل معها من أجل افتتاح مشاريع صغيرة”.

ونوه روباجي أنهم بالإضافة إلى ذلك ينظمون محاضرات واجتماعات لتوعية الشباب عن طريق مراكز التوعية ولجنة التوعية في الكومين ومناقشة قضاياهم وتثقيفهم في كافة نواحي مقاطعة عفرين ومركزها.

وبالنسبة لأعضاء هيئة الشباب قال روباجي” نقوم أيضا بإعطائهم محاضرات عن كيفية الإدارة في المؤسسة، وعمل المؤسسات وتاريخ كردستان، واسسنا قبل فترة مكتب للشؤون الشبابية ومكتب الشؤون الرياضية لحل المشاكل التي تتعرض لها الشبيبة”.

وفي نهاية حديثه أشار فاضل روباجي أنهم على تواصل مع بعض الجهات الكردستانية لتلقي الدعم والمساندة ومنها التواصل مع بلديات باكور”شمال كردستان” من أجل مشروع تأسيس الملاعب وامدادهم بالخبرات وأن البلديات وعدتهم بارسال فريق عمل بالإضافة للتواصل والتنسيق مع مقاطعتي الجزيرة وكوباني لتبادل وجهات النظر والخبرات.