باتريك فرانجيسكي:“الموت من أجل كوباني" مقاومة روج آفا في كتاب

أصدر الكاتب والسينمائي الفرنسي باتريك فرانجيسكي كتاباً بعنوان “الموت من أجل كوباني” يوثق فيه المقاومة البطولية في روج آفا.

 أصدر الكاتب والسينمائي الفرنسي باتريك فرانجيسكي كتاباً بعنوان “الموت من أجل كوباني” يوثق فيه المقاومة البطولية في روج آفا.

وبحسب الخبر الذي نشرته وكالة أنباء فرات فإن الكاتب والسينمائي الفرنسي باتريك فرانجيسكي أصدر كتابه الـ 27 بعنوان “الموت من أجل كوباني” يوثق فيه المقاومة البطولية في روج آفا.

الكاتب الفرنسي فرانجيسكي يعرف الشعب الكردي عن قرب. فقد سبق له وأن عبر إلى باشور كردستان عام 1990 عبر الحدود عن طريق تركيا وسكن في مدينة زاخو.

وفي كتابه “الموت من أجل كوباني” يتحدث فرانجيسكي عن ساحة قتال تشاهده من بعيد عبر شاشات التلفاز، و ضمن كتابه صوراً لمجهولين تحولوا إلى أبطال، كما أفرد مساحة للأحاديث والحوارات التي تروي حقيقة الحرب والشجاعة التي يبديها هؤلاء الأبطال.

ووصف الكاتب الفرنسي في كتابه ” المقاتلات الكرد بـ جان دارك القرن الحادي والعشرين”، كما تطرق إلى موضوع الأوروبيين الذين ينضمون إلى صفوف مرتزقة داعش قائلاً “يوماً ما يجب أن يتم البحث وتفسير كل هذا الانهيار الفكري الفظيع”.

وينتهي الكتاب بانتصار الكرد وتحرير كوباني حيث يقول الكاتب “هذا النصر هو في نفس الوقت انتصار للمدنية على السلفية”.

الكتاب من منشورات أكواتيروس ويضم بين دفتيه 144 صفحة، ويباع بـ 13 يورو، وفي تعليق الناشر على الكتاب ورد ما يلي “يحكي عن حرب تعنينا جميعاً”.