استهداف مقرات أحزاب شرق كردستان في جنوب كردستان - تم التحديث

استهدف النظام الإيراني بالطائرات المسيرة (الدرونات) مقرات ومراكز أحزاب شرق كردستان بالقرب من مدينة السليمانية.

وكان النظام الإيراني قد قصف بالدرونات مقر جمعية شرق كردستان في قرية زركويز بالقرب من مدينة السليمانية في جنوب كردستان.

وأفادت الأنباء بأنه تم قصف مراكز ومقرات الجمعية في قرية زركويز ومحيطها أيضاً.

ومن ناحية أخرى ، أفادت الأنباء أيضاً بأنه في ذات الوقت، تم قصف مقر حزب الكادحين الكردستاني- إيران في قضاء كوي التابع لمحافظة هولير.

وبالتزامن مع هذه الاستهدافات، تعرض مقر حزب الحرية الكردستاني في منطقة بيرد التابعة لمدينة كركوك أيضاً للقصف.

ولم ترد حتى اللحظة، أي معلومات حول الأضرار البشرية والمادية.

الجدير بالذكر أن حدود كردستان الجنوبية تتعرض للقصف المتواصل منذ ما يقرب من 5 أيام، من قِبل كل من النظام الإسلامي الإيراني ودولة الاحتلال التركي.

قصف برادوست وبالكاتي بلا توقف

ويقصف النظام الإيراني مناطق برادوست وبالكاتي منذ خمسة أيام بلا هوادة، في ليلة يوم السبت وفي مقدمتها بربزنا وروبار وسقر، مناطق برادوست.  

كنا ويقصف بشكل عنيف منطقة بلدة ماوت التابعة لمحافظة السليمانية ‏، ويقال إنه قرابة عشرون قذيفة وقعت بالقرب من قرية جاجله وغويزلي، وحتى الآن لم ترد معلومات حول الأضرار التي سببها القصف.

كما قصفت اليوم طائرات مسيّرة مسلحة تابعة للنظام الإيراني مقرات الأحزاب الثلاثة لجمعية شرق كردستان في منطقة زرغوي قرب السليمانية وناحية كويي.

وفي المنطقة التي يقصفها النظام الإيراني يسكنها المدنيون، حيث يتأثر المكان الذي يسكنه المدنيون بشكل مباشر نتيجة هذا القصف، حيث يصبح المدنيون الذين يعيشون في الزراعة في المناطق التي تتعرض لقصف النظام الإيراني وجهاً لوجه لخطر الموت ويجبر الكثيرون من العوائل لترك منازلهم وأراضيهم والنزوح.