مقتل خمسة جنود أتراك في عمليات نوعية لقوات الكريلا

أعلنت قوات الدفاع الشعبي HPG في إطار مقاومة حفتانين، وفي إطار حق الدفاع المشروع عن مقتل 5 عناصر لجيش الاحتلال التركي الذي يشن هجمات على المنطقة.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول العمليات التي نفذتها قوات الكريلا خلال الأيام الفائتة ضد جيش الاحتلال التركي في حفتانين.

وأعلنت قوات الدفاع الشعبي (HPG)، في بيانها عن مقتل 5 عناصر لجيش الاحتلال التركي الذي يهاجم المنطقة منذ أكثر من شهر.

 

وجاء في نص البيان:

في إطار حملة المقاومة الثورية في حفتانين نفذت قواتنا في الرابع من آب الجاري عدة عمليات نوعية استهدفت قوات الاحتلال التركي.

ففي الرابع من آب عام 2020، شنت قواتنا في الساعة الخامسة والنصف عصراً بتوقيت كردستان عملية استهدفت جنود الاحتلال التركي على تلة الشهيد ادار. وخلال العملية تمكن رفاقنا من قتل جندي تركي.

وفي نفس اليوم بتمام الساعة السادسة وخمسة وخمسون دقيقة عصراً بتوقيت كردستان، شنَّ رفاقنا هجوماً من محورين على جنود الاحتلال التركي المتمركزين على تلة الشهيد برخدان. خلال العملية تمكن قواتنا من تدمير تحصينات العدو وتدمير سلاح ثقيل من نوع (A4) وقتل أربعة من جنود الاحتلال التركي.  ونفذت قواتنا هذه العملية استذكاراً للمدنيين الذي استشهدوا في هجمات الاحتلال التركي يوم السادس والعشرين من تموز قرب منطقة بارمان.

هجوم على عربة عسكرية في سرت بكردستان

وفي الرابع من آب الجاري وفي تمام الساعة الواحدة وعشر دقائق ظهراً استهدفت قواتنا عربة عسكرية تابعة للاحتلال التركي خلال توجهها من مخفر اربو إلى ساحة هانا هفيل. وتمكن رفاقنا من إصابة العربة إلا أنه لم يتم تثبيت عدد قتلى وجرحى جنود الاحتلال التركي.