مقاتلو الكريلا يستهدفون جيش الاحتلال التركي: مقتل 16 جنديّاً في عمليّات متفرّقة

نفّذ مقاتلون من قوّات الدفاع الشعبي HPG ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star سلسلة من العمليّات العسكريّة، استهدفوا فيها وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في عدّة مناطق بشمال كردستان وجنوبها، تزامناً مع اقتراب ذكرى استشهاد المقاتلة "زيلان".

جاء ذلك في بيان أصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي, اليوم الثلاثاء (25 حزيران), أوضح فيه أنّ مقاتلو الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة, وفي إطار حملة "الشهيدين باكر ورونيا" الثوريّة، نفّذوا عمليّات عسكريّة استهدفوا في وحدات عسكريّة تركيّة، تزامنت مع اقتراب ذكرى استشهاد المقاتلة زينب كيناجي (زيلان)، التي نفّذت عمليّة فدائية ضدّ جيش الاحتلال التركي في 30 حزيران من العام 1996.

وجاء في نصّ البيان:

" في إطار حملة الشهيدين باكر ورونيا الثورية المستمرة في مناطق الدفاع المشروع وبمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد المناضلة زيلان نفذت قواتنا عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال التركي.

بتاريخ 23 حزيران في الساعة 09:05 نفذت قواتنا عملية استهدفت جيش الاحتلال الذي كان يعمل على فتح طريق على تل الشهيدة رحيمة في كفر التابعة لجولميرك ووجهت قواتنا ضربات لتحصينات العدو وآلياته من محورين، ولم يتم التأكد من عدد قتلى وجرحى العدو في هذه العملية. بعد العملية قصف جيش الاحتلال التركي المنطقة بقذائف الأوبيس والهاون.

استهدفت قواتنا في الساعة 19:30 من اليوم نفسه حاجز تفتيش لجيش الاحتلال التركي بين جلي ووان بالقرب من قرية جمي بدل ووجهت ضربات لهم من 3 محاور وأسفرت العملية عن مقتل 5 جنود من جيش الاحتلال التركي وإعطاب آليتين.

بتاريخ 24 حزيران في الساعة11:30 نفذت قواتنا عملية تفجير استهدفت وحدة تابعة لجيش الاحتلال التركي على الطريق الواصل بين تل الشهيد فرمان وتل الشهيد علي شير أسفرت عن مقتل 3 جنود وإصابة 3 آخرين.

في الساعة 19:35 من اليوم نفسه نفذت وحدات المرأة الحرة – ستار عملية ضد جيش الاحتلال التركي في ساحة ميدانكي في كفر التابعة لجولميرك ووجهت ضربات قوية للعدو من محورين، وأسفرت العملية عن مقتل 8 من جنود الاحتلال التركي وجرح عدد كبير منهم.

بتاريخ 19 حزيران في الساعة 00:10 بدأ جيش الاحتلال التركي بعملية في ساحة كارار في أزاخبيرت بجوليك وفي الساعة 02:00 قصفت المروحيات والطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي المنطقة. بعد القصف أنزل جيش الاحتلال التركي جنوده في المنطقة بواسطة المروحيات واندلعت اشتباكات قوية استشهد فيها اثنان من رفاقنا بعد مقاومة بطولية وسنكشف عن هويتهما في وقت لاحق. وانسحب جيش الاحتلال التركي من المنطقة بتاريخ 20 حزيران.

 وقصفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي مناطق الدفاع المشروع وفي هذا الإطار:

بتاريخ 23 حزيران قصفت الطائرات الحربية بين الساعة 23:00 و00:00 ساحة كونيشكا التابعة لزاب، كما قصفت في الساعة 13:00 من يوم 24 حزيران ساحة جيلو بجوك في زاب، وفي الساعة 13:30 قصفت ساحة خنير في خاكورك.

بتاريخ 25 حزيران (اليوم) في الساعة 00:30 قصف الطيران الحربي التركي ساحة خانتور في حفتانين.

ولم تلحق أي خسائر بصفوف قواتنا نتيجة القصف إلا أنه أسفر عن اندلاع حرائق في غابات تلك المناطق".