قوات الدفاع الشعبي: نستذكر بكل احترام شهداء خاكورك

كشفت قوات الدفاع الشعبي عن سجل ثلاثة من مقاتليها الذين استشهدوا في خاكورك في الحادي عشر من أيلول، وقالت:" رفاقنا الذين كانوا مثالاً للمقاتل الفدائي والمضحي، التحقوا بقافلة الشهداء".

وجاء في بيان المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي ما يلي:

في الحادي عشر من أيلول وفي الساعة 09:00 وخلال استهداف جيش الاحتلال التركي منطقة أرموش التابعة لخاكورك ومناطق الدفاع المشروع بغارة جوية، استُشهِدَ كل من رفاقنا آمــد وبرخدان وهلكورد.

وسجل الشهداء هو كالتالي:

الاسم الحركي: آمـــد باسور

 الاسم والكنية: بارش جان

مكان الولادة: أضنة

اسم الام والأب: مقدّر ـ حسن

مكان وتاريخ الاستشهاد: 11 أيلول 2020خاكورك  

*** 

الاسم الحركي: برخدان شرفان

الاسم والكنية: نوزت أورهان

مكان الولادة: وان 

اسم الام والأب: زمرت ـ حسن

مكان وتاريخ الاستشهاد: 11 أيلول 2020خاكورك

*** 

الاسم الحركي: هلكورت سيابند

الاسم والكنية: فسيح كاراكايا

مكان الولادة: موش

اسم الام والأب: نبهات ـ زكي

مكان وتاريخ الاستشهاد: 11 أيلول 2020خاكورك

وتابع البيان:حزب العمال الكردستاني بفضل العمل الذي لانهاية له وبطولات شهداءنا، يقوى مع كل حالة شهادة، كما اتخذ من الشهادة أساساً له في البدء بالمرحلة العظيمة، وقوات الكريلا الذين وقفوا ضد الاحتلال ويسيرون نحو النصر، يناضلون بروح فدائية في كل الأوقات، كما الأمس فإن كريلا الحرية الذين هم قوة الدفاع الرئيسية لشعبنا، سوف يقومون اليوم أيضاً بواجبهم مهما كانت الظروف، رفاقنا آمد وهلكورد وبرخدان الذين اتخذوا الخطوط الأمامية ضد هجمات دولة الاحتلال التركي، انضموا إلى قوافل الشهداء من خلال وقفتهم البطولية والفدائية.

الرفيق آمد الذي ولد في أضنة وهو بالأصل من قلعة المقاومة آمــد، انضم الى صفوف حركة الحرية في مرحلة الشباب، الرفيق آمد تعرف على السياسة القذرة والفاشية التي اتبعتها الدولة التركي تجاه شعبنا، حيث عاش في كل مراحل حياته موقف المقاتل في حزب العمال الكردستاني وقام بوجبه ومسؤولياته في كل الأوقات بنجاح.

الرفيق برخدان ولد في وان وترعرع ضمن عائلة وطنية، كان صادقاً مع قيم شعبنا التي أعيدت خلقها من قبل حزب العمال الكردستاني، الرفيق برخدان انضم الى صفوف حزب العمال الكردستاني واستمر في نضاله ضمن قوات الكريلا، وعُرِفَ رفيقنا بشخصيته المجدة والمجتهدة وقام بواجبه ومسؤولياته بنجاح ودون نقصان.

الرفيق هلكورد ولد في موش، لم يقبل الظلم والقمع الذي تمارسه الحكومة التركية ضد شعبنا قط، شارك الرفيق هلكورد اثناء دراسته في الجامعة في عمل الشبيبة بشكل نشط، وضمن قوات الكريلا أيضاً كان في جميع الأوقات ضمن الفعاليات، بنى الرفيق هلكورد الحب والاحترام بين أصدقائه بشخصيته المتواضعة وعمله الدؤوب.

عوائل رفاقنا الشهداء الكرام، بدايةً نقدم عزاءنا لشعبنا الكردستاني ونجدد عهدنا لهم بأننا بروح الانتقام سنحقق أهدافهم في الحرية والنصر.