صحيفة داي ويلت تشن حملة تشهير ضد قاضية ألمانية صديقة للكرد

بدأت حملة تشهير ضد القاضية في المحكمة الدستورية العليا بولاية هامبورغ الألمانية،كورنيلا غانتن لانج ، بسبب تأييدها لنضال الشعب الكردي.

وتمارس كورنيلا غانتن لانج،المحاماة في ولاية هامبورغ الألمانية بالإضافة لنشاطها القانوني في منظمة حقوق الانسان، تم انتخابها سنة 2009 من قبل مجلس الولاية بأغلبية الأصوات لعضوية المحكمة الدستورية العليا، وبعد انتهاء ولايتها تم انتخابها مجدداً سنة 2015.

أصبحت كورنيلا غانتن لانج هدفاً لحملة تشهير بدأتها صحيفة داي ويلت الألمانية بسبب دعمها لحقوق الشعب الكردي وحقوق الانسان متذرعة ومتهمة إياها" بيساريتها الراديكالية"، كما ادعت الصحيفة بأنه في عام2013 دافعت كورنيلا غانتن لانج عن علي احسان كيتاي الذي حُكِمَ عليه بالسجن مدة سنتان ونصف في قضية حزب العمال الكردستاني/PKK /.

والجدير بالذكر فان كورنيلا غانتن لانج عملت كمستشارة قانونية للكرد في ألمانيا في عامي /2011 / و/2012/ وشاركت في نشاطات جمعية الحرية التي تلبي احتياجات السجناء السياسيين ، كما شاركت في أنشطة روت هيلف (المساعدة الحمراء) لمساعدة النشطاء اليساريين في المجال القانوني ، حيث وُصِفَت مشاركتها في هذه النشاطات بأنها "أنشطة راديكالية".