روباك في مراسم إعلان النصر: بالنيابة عن الولايات المتّحدة أشكر قوّات سوريا الديمقراطيّة

ألقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، وليام روباك، كلمة خلال مراسم إعلان النصر على تنظيم "داعش" مهنّئاً الشعب السوري وبالأخص شعب شمال وشرق سوريا على هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقدم روباك، خلال كلمة ألقاها في مراسم إعلان النصر على تنظيم داعش، بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، الشكر لقوات سوريا الديمقراطية وقيادتها على تحقيقها النصر العسكري على تنظيم "داعش" الإرهابي. 

وقال روباك إن هذا الحدث الحاسم يمثل نقطة مفصلية في الحرب على الإرهاب، معبراً عن فخره بلعب واشنطن دورها من بين 79 دولة عضو في التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" والذين دعموا جهود القضاء على الإرهاب بكافة الوسائل المتاحة.

وأضاف المبعوث الأمريكي والمستشار الأقدم قائلاً: "القضاء على التنظيم لم يكن ليتحقق بدون الالتزام الثابت ووحدة تحالفنا والتضحيات الهائلة التي قدمها شركائنا السوريين لاستعادة وطنهم ومساعدة وحماية أوطان دول التحالف الدولي من الإرهاب".

وتابع بالقول: "بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية نكرّم تضحيات وشجاعة قوات سوريا الديمقراطية التي حققت هذا الانتصار ونُعبّر عن تعازينا لأهالي الذين فقدوا أبنائهم في الحرب ونشكر القوات العراقية على جهودها في الجانب الآخر".

وقال روباك في كلمته إن "الهزيمة الإقليمية العسكرية للتنظيم قد تحققت في سوريا والعراق"، مشدداً على أن هنالك الكثير من العمل لإنهاء خطره على المستوى الدولي حيث قال: "بينما أكملنا الهزيمة الإقليمية للتنظيم الإرهابي في سوريا والعراق، إلا أنه لا يزال هنالك كثير من العمل لإنهائه بشكل كامل. داعش لم تنتهي بعد وخطرها كبير".

وأشار روباك إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أكدا على أن الولايات المتحدة ستواصل دعمها وستقدم كل ما هو ضروري للتأكد من هزيمة التنظيم بشكل تام حيث قال: "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو أكدا على أن واشنطن ستستمر في دعمها حتى نتأكد من زوال الخطر بشكل نهائي وسنفعل كل ما هو ضروري في سوريا وحول العالم لنتأكد من هزيمة هذا التهديد."

وفي ختام حديثه شدّد روباك على ضرورة دعم الجهود المبذولة لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 للوصول الى حل نهائي سياسي ودائم للحرب السورية.