حملات "قسد" تحبط محاولات لشن هجمات إرهابية في ألمانيا 

اعترف أحد عناصر داعش المسجون في روج آفا بأن التنظيم الإرهابي كان يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في ألمانيا مشابهة للهجمات التي حصلت في فرنسا 2015. لكن وبفضل حملات قوات سوريا الديمقراطية فشل المخطط ولم يكن بمقدور المرتزقة الوصول إلى أوروبا.

 

اعترف أحد مرتزقة تنظيم داعش الإرهابي المدعو أوغوز.غ والذي تم إلقاء القبض عليه من قبل قوات سوريا الديمقراطية في شهر حزيران/يونيو في العام 2017 ، لوسائل الإعلام الألمانية أن التنظيم كان يخطط لشن هجمات إرهابية في ألمانيا مشابهة لتلك الهجمات التي حصلت في فرنسا.
ومنحت الجهات المسؤولة الموافقة لمراسلي محطة NDR ، محطة WDR و وسوديتشا تسايتونج الألمانية على اللقاء بالإرهابي في تنظيم داعش ذو الأصول التركية المسجون لدى قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ، وخلال حديثه إلى المراسلين أوضح أن حملات قوات سوريا الديمقراطية أفشلت مخططات داعش لتنفيذ هجمات إرهابية كبيرة داخل ألمانيا. 
وأشار المرتزق أوغوز.غ إلى الهجمات الإرهابية التي نفذها التنظيم في فرنسا في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 والتي أدت إلى وقوع 130 ضحية، موضحاً أن التنظيم كان يخطط لتنفيذ هجوم مشابه في ألمانيا من خلال إرسال ثلاثة مرتزقة إلى ألمانيا وهذا ما أكدته الجهات الأمنية الألمانية.
وكانت مارشا.م زوجة المرتزق أوغوز.غ قد أخبرت شخصاً في ألمانيا عن نية التنظيم بشن هجمات إرهابية في ألمانيا في محاولة لتجنيده، لكن هذا الشخص كان أحد عملاء الاستخبارات الألمانية، وبهذا كشف المخطط. وحتى الآن لا معلومات مفصلة عن دور مارشا.م وزوجها اوغوز.غ في العملية، لكن المؤكد أن مخطط العملية هو أحد مرتزقة التنظيم من سويسرا ويدعى توماس.ج. ويتوقع أن المدعو توماس.ج والذي قتل خلال المعارك بين التنظيم الإرهابي وقوات سوريا الديمقراطية.
وكان الهجوم المخطط له سينفذ عبر استخدام ثلاثة مجموعات لشن هجوم على أحد المهرجانات الكبيرة في ألمانيا.
بفضل حملات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في روج آفا وعموم شمال سوريا، مُني التنظيم الإرهابي بخسائر فادحة أضعفته إلى حد كبير وهزم في كل المعارك وتقلص نفوذه بشكل كبير بعد أن كان يسيطر على مناطق شاسعة من الأراضي السورية. 
وأفشلت هذه الهزائم مخططات داعش الإرهابية وبترت طرق التواصل فيما بينها وبات نفوذها محصوراً في مناطق صغيرة. ويتوقع أن البعض من المرتزقة ضمن الخلايا الثلاثة التي كانت تستعد لتنفيذ الهجمات الإرهابية في ألمانيا تم القبض عليهم من قبل قوات )قسد) أو تم اعتقالهم في تركيا قبل وصولهم إلى ألمانيا.