حزب الاتحاد الديموقراطي PYD يستذكر المناضل أوسمان دادالي في ذكرى استشهاده

أشار المجلس العام لحزب الاتحاد الديموقراطي PYDبأن المناضل أوسمان دادالي كان ابن الشعب السوري البار الذي عمل منذ نعومة أظفاره من أجل التلاحم بين كافة المكونات السورية بكردها وعربها وسريانها وتركمانها.

ومع حلول الذكرى الثانية عشر لاستشهاد المناضل عثمان سليمان(اوسمان دادالي) أصدر المجلس العام لحزب الاتحاد الديموقراطي PYDبياناً أشارت من خلاله بأن المناضل اوسمان دادالي أصبح عضواً مجتمعياً فعالاً يعمل على الوحدة المجتمعية الوطنية على الصعيد السوري مما أزعج الشرائح الشوفينية وجعلت منه هدفاً للقمع وزادت من ممارسة الضغوطات التي كانت تمارس عليه .

وجاء في نص البيان :

"تمر علينا هذه الأيام الذكرى الثانية عشرة لاستشهاد الرفيق عثمان سليمان (أوسمان دادالي) الذي استشهد نتيجة التعذيب الممارس عليه في أقبية النظام البعثي بتاريخ 18 / 2 / 2008 بعد اعتقاله من منزله في 27 /11 / 2007.

رفيقنا الأستاذ عثمان كان ابن الشعب السوري البار الذي عمل منذ نعومة أظفاره من أجل التلاحم بين كافة المكونات السورية بكردها وعربها وسريانها وتركمانها، فكان صديقاً للجميع يلوذون به عند الحاجة، ولهذا أصبح رمزاً اجتماعياً بارزاً في شمال وشرق سوريا، وبشعبيته أصبح عضواً في مجلس الشعب السوري بأصوات الشعب عندما سمح النظام بهامش من الحرية في الانتخابات التشريعية عام 1990، مما منحه فرصة للتحرك والتواصل في كافة أنحاء سوريا من الساحل السوري وصولاً الجنوب السوري في درعا والسويداء.

تكاملت تطلعات الأستاذ عثمان على الصعيد المجتمعي مع أهداف حزبنا عند التأسيس فأصبح عضواً مجتمعياً فعالاً يعمل على الوحدة المجتمعية الوطنية على الصعيد السوري مما أزعج الشرائح الشوفينية وجعلت منه هدفاً للقمع وزادت من ممارسة الضغوط والممارسات التي كانت تمارس عليه منذ أن كان في مجلس الشعب. فزادت الاعتقالات والتعذيب في أقبية أجهزة القمع السورية، وآخرها كان في 27 / 2 / 2007 على يد فرع الأمن السياسي في حلب إلى أن استشهد بتاريخ 18 شباط 2008 نتيجة للتعذيب والإهمال.

نحن في المجلس العام لحزب الاتحاد الديموقراطي PYD نستذكر رفيقنا أوسمان دادالي في ذكرى استشهاده وننحني أمام عشرات الآلاف من شهداء الحرية من أبناء شعبنا، كما نعاهدهم على السير على دربهم حتى تحقيق مجتمع حر ديموقراطي يضم جميع المكونات والانتماءات ضمن بوتقة الأمة الديموقراطية.

– الخلود لشهداء الحرية.

– تلاحم المكونات بهوياتها الحرة سبيلنا إلى الوحدة الوطنية".

المجلس العام لحزب الاتحاد الديموقراطي PYD

18 شباط 2020