بولدان: اليوم انتصر الكرد وحزب الشعوب الديمقراطية

انتهت قبل قليل عملية فرز معظم الأصوات في الانتخابات البلدية المعادة بمدينة إسطنبول. ووفقاً للنتائج الرسمية فإن مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو فاز في الانتخابات المعادة لرئاسة بلدية إسطنبول على منافسه بن علي يلدرم.

انتهت قبل قليل عملية فرز معظم الأصوات في الانتخابات البلدية المعادة بمدينة إسطنبول. ووفقاً للنتائج الرسمية فإن مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو فاز في الانتخابات المعادة لرئاسة بلدية إسطنبول على منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، بن علي يلدرم.

وفي هذا الصدد، قالت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطية (HDP)، بروين بولدان، إن "المنتصرين اليوم في انتخابات إسطنبول هم الكرد وحزب الشعوب الديمقراطية."

وجاء تصريح بولدان في تغريدة نشرتها على صفحتها الرسمية على موقع تويتر بعد الإعلان الرسمي عن فوز إمام أوغلو حيث قالت: "اليوم انتصر الكرد. اليوم انتصر حزب الشعوب الديمقراطية.

وأظهر فرز أكثر من 95 في المئة من الأصوات في انتخابات الإعادة بإسطنبول تقدم إمام أوغلو بفارق واضح عن مرشح الحزب الحاكم بن علي يلدريم.

وحصل مرشح حزب الشعب الجمهوري إمام أوغلو على 53.6 في المئة من الأصوات مقابل 45.4 في المئة لمرشح حزب العدالة والتنمية، بن علي يلدرم.