الدفاع الشعبي يوجه ضربات موجعة لجيش الاحتلال التركي في بازيد وجودي وليليكان وجليه

نفذ مقاتلو قوات الدفاع الشعبي ومقاتلات وحدات المرأة الحرة – ستار عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال التركي في بازيد، جودي، وليليكان وجليه، وأسفرت عمليات قوات "الكريلا" عن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال التركي.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً إلى الرأي العام حول عمليات قواتها الكريلا، التي نفذت ضد جيش الاحتلال التركي.

وجاء في نص البيان:

توجيه ضربات قوية بالمدرعة

"نفذت قواتنا في إطار استمرار الحملة الثورية في ولاية سرحد، بتاريخ 19 نيسان في تمام الساعة 13:00 عملية عسكرية ضد آلية التركية من طراز المدرعة عندما كانت تقوم بوضع كمين على طريق بازيد – إيدر.

وتمكنت قواتنا من توجيه ضربات قوية بالآلية المدرعة، وأدت الضربات إلى مقتل جنديين وتدمير الآلية المدرعة، وبعد عملية قواتنا بدأ جيش الاحتلال التركي نقل قتلاهم بواسطة الآليات المدرعة والإسعافات من المنطقة، حيث قاموا بقصف المنطقة بواسطة استخدام الأسلحة الثقيلة، ولم تسفر هذه العملية عن أية خسائر بشرية بقواتنا الكريلا.

"الوحدة السرية" هدفاً لقواتنا

تابعت قواتنا بتاريخ 18 نيسان تحركات وحدة عسكرية التابعة لقوات الاحتلال التركي عندما كانت تقوم بوضع كمين في ساحة عينكا التابعة لجبل جودي بشرناخ، وبعد مرور فترة من المراقبة الوحدة قامت قواتنا باستهداف الوحدة بنفس اليوم في تمام الساعة 18:00، وتمكنت قواتنا من إلحاق ضربات موجعة بهذه الوحدة حيث لم يتوفر المعلومات المؤكدة حول عدد القتلى والجرحى لجيش العدوان التركي خلال هذه العملية.

وقصف جيش الاحتلال التركي الساحة بعد عملية قواتنا بواسطة المدافع وقذائف الهاون وقاموا بسحب قواتهم، ولم يودي هذا القصف أية أضرار بقواتنا.

عملية قنص ومقتل جندي في ليليكان

نفذت قواتنا في إطار الحملة الثورية التي انطلقت باسم الشهيدين باكر ورونيا، عملية قنص بتاريخ 19 نيسان في تمام الساعة 13:00 ضد جيش الاحتلال التركي التمركز على تل ليليكان التابعة لمنطقة سيدكان الواقعة في جنوب كردستان، وأسفرت العملية عن مقتل جندي تركي.

وبعد هذه العملية استهدفت قواتنا الساعة 13:00 تل ليليكان مجدداً وقامت بتنفيذ العملية، واستهدفت قواتنا الخنادق وملاجئ العسكرية التابعة لجيش الاحتلال التركي من خلال إطلاق الرصاص، ولم نستطيع التأكد من عدد القتلى والجرحى.

بعدها سيتم إصدار بيان موسع المعلومات حول عملية التي نفذت في ليليكان

وفي إطار الحملة الثورية نفذت قواتنا في نفس اليوم الساعة 21:10 عملية عسكرية ضد جيش الاحتلال التركي المتركزة على تل الشهيد باكر التابع لتل كوردين الواقعة في منطقة جليه بجولمرك، وفي وقت لاحق سوف نصدر بياناً موسعاً للرأي العام حول هذه العملية التي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من جنود العدوان التركي.

غارات الجوية التركية ضد زاب

قصفت الطائرات الحربية التابعة للدولة التركية بتاريخ 20 نيسان (اليوم) في تمام الساعة 01:00 تل الشهيد عادل الواقع في منطقة زاب التابعة لمناطق الدفاع المشروع (مديا)، ولم يسفر القصف عن أية أضرار وخسائر الجسدية بقواتنا الكريلا".