ألدار خليل: حجز تركيا  المياه  ليس إلا إتمام لسياستها العدائية الأخرى في المنطقة

أكد عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي ألدار خليل، أن سياسات تركيا وحجزها للمياه وتهديد حياة الملايين من الشعب السوري والعراقي ليست إلا إتمام لسياساتها العدائية الأخرى المتبعة في المنطقة.

قال عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي ألدار خليل في تغريدة له على صفحته في موقع التواصل الاجتماي تويتر: إن "سياسات تركيا وحجزها للمياه وتهديد حياة الملايين من الشعب السوري والعراقي ليست إلا إتمام لسياساتها العدائية الأخرى المتبعة في المنطقة".

وأضاف "هذا الإجراء ترجمة حرفية لما تريده تركيا في المنطقة ألا وهو التحكم بكل شيء واستغلال الأمور الإنسانية لصالح مكاسب سياسية؛ السياسات المذكورة تلزم".

وشدد على ضرورة أن تتخذ المؤسسات الأممية والحقوقية والإنسانية في العالم مواقف حاسمة لردع هذه الممارسات ومنع احتكار الموارد الطبيعية.

تشهد المناطق السورية عامة وشمال شرقها بشكل خاص انقطاع الكهرباء لساعات طويلة عن عموم المدن وسط شح المياه التي تخلق مشاكل جدية بين صفوف المواطنيين.

ويأتي انقطاع الكهرباء جراء قيام تركيا بقطع مياه نهر الفرات والاستيلاء على حصة سوريا والعراق من المياه الإقليمية وحصرها في سدود تم بنائها حديثاً لتوليد الطاقة الكهربائية في تركيا، مخالفة بذلك الاتفاقيات الدولية بشأن المياه الإقليمية.