آلدار خليل: أردوغان يهدّد شرق الفرات في محاولة لإنقاذ "داعش"

 قال مسؤول العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل إنّ الرئيس التركي يهدف من خلال تهديداته بشنّ هجوم على شرق الفرات إلى النيل من المشاريع الديمقراطية في شمال وشرق سوريا، ولهذا يحاول بشتى الوسائل شن هجمات على مناطقنا".

جاءت تصريحات خليل خلال لقاء مع وكالة هاوار للأنباء، حيث أكّد فيها أنّهم يناقشون تصريحات أردوغان "بجديّة", مضيفاً بالقول: "نقيّم ونناقش هذه التهديدات، وسيكون  لنا موقف وسنوضح للرأي العام في حال اتضحت معالم هذه التهديدات".

وتابع القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي قائلاً: "في الوقت الذي دخلت قوات سوريا الديمقراطية بلدة هجين، وباتت قوات سوريا الديمقراطية على وشك القضاء على هؤلاء الإرهابيين في جغرافية المنطقة، بدأ أردوغان بإطلاق هذه التهديدات، فهو يسعى بشتى الوسائل إلى إيجاد طريقة لإطالة عمر مرتزقة داعش في المنطقة، والكل يعلم  حق العلم بأن الدولة التركية تدعم الإرهاب في المنطقة وخاصة مرتزقة داعش".

وختم خليل حديثه بالقول: "أردوغان احتل إعزاز وجرابلس والباب وعفرين، واليوم ومن خلال تهديداته يحاول النيل من الأمن والاستقرار الذي تنعم به المنطقة، وضرب العيش المشترك وأخوة الشعوب التي تخيم على شمال وشرق سوريا، ونحن نقيم هذا الموضوع ونناقشه في الوقت الحالي".