قوات الدفاع الشعبي تستذكر شهداء هركول وتتعهد بمواصلة نضالهم

استذكرت قوات الدفاع الشعبي (HPG) كل من مقاتليها دنيز بير، هيفيدار اريش، كدكار باغوك ومحسوم ولات الذين استشهدوا في 28 أيلول 2020.

استذكرت قوات الدفاع الشعبي (HPG) كل من مقاتليها دنيز بير، هيفيدار اريش، كدكار باغوك ومحسوم ولات الذين استشهدوا في 28 أيلول 2020 . وأفاد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بالمعلومات التالية:

"بعد أن شن جيش الاحتلال التركي، قصفاً عنيفاً بالطائرات الحربية، كل من المناطق، الشهيدة  زلال، سفوح جبل هركول ومضيق دوغان التابعة هرككول، انزل جنوده وبدأ بعملية عسكرية. وجراء هذا القصف العنيف استشهد رفاقنا دنيز، هيفيدار، كدكار، محسوم وزنار. وسيتم الاعلان عن هوية الرفيق الشهيد زنار فيما بعد.

وهوية رفاقنا الذين استشهدوا هي كالتالي:

الاسم الحركي: دنيز بير

الاسم والكنية: عائشة تورغوت

محل الولادة: وان

اسم الأم والأب: لطفية – اديب

محل وتاريخ الولادة: هركول / 28 ايلول 2020

***

الاسم الحركي: هيفيدار اريش

الاسم والكنية: روجدا حمو

محل الولادة: كوباني

اسم الأم والأب: نايلة – خليل

محل وتاريخ الولادة: هركول / 28 ايلول 2020

***

الاسم الحركي: كدكار باغوك

الاسم والكنية: روبين باكر

محل الولادة: اضنة

اسم الأم والأب: رابية – نصرت

محل وتاريخ الولادة: هركول / 28 ايلول 2020

***

الاسم الحركي: محسوم ولات

الايم والكنية: عبدالله كوجاك

محل الولادة: سيرت

اسم الأم والأب: مريم – محمد علي

محل وتاريخ الولادة: هركول / 28 ايلول 2020

ولدت رفيقتنا دنيز عام 1999 في جولميرك وترعرعت في كنف عائلة وطنية، تعرفت على فكر القائد أوجلان وحزب العمال الكردستاني واحبته منذ صغرها، وعملت ضمن صفوف الشبيبة لمدة من الزمن.

 انضمت الرفيقة دنيز إلى صفوف حزب العمال الكردستاني في 2007-2008 في الوقت الذي كان يتم فيه الهجوم ويتم استخدام الدعاية لتدمير حركتنا. حيث تعمقت الرفيق دنيز في نهج حرية المرأة للقائد أوجلان منذ اليوم الذي انضمت فيه للحركة، وكانت تطور من شخصيتها كلما تعرفت على هذا النهج. قاتلت الرفيقة دنيز في أجزاء مختلفة من كردستان، وكان حلمها الكبير أن تصبح مقاتلة في ديرسم. ولكن مقتضيات مهمتها كانت تتطلب منها البقاء في بوطان وانضمت الى العمل الثوري، كمناضلة رائدة. وأصبحت الرفيقة بوتان واحدة من الرائدات من خلال نضالها الدؤوب.

ولدت الرفيقة هيفدار في مدينة كوباني وترعرعت في كنف أسرة محبة لوطنها، وتعرفت على حركة الحرية الكردستانية منذ صغرها، كما أنها تعرفت على فكر القائد عبدالله أوجلان وحزب العمال الكردستاني بشكل أكبر مع ثورة روج آفا.

 كان من أعظم أحلام رفيقتنا هيفدار أن تتحد مع الشعب الوطني في شمال كردستان كمقاتلة في كوباني. وعلى هذا الأساس طورت نفسها وأوفت بواجباتها ومسؤولياتها في ذلك الوقت.

ولد الرفيق كاركر، وهو من ماردين، في كنف عائلة وطنية صامدة. الرفيق كاركر من العائلات التي قدمت تضحيات جمة ضد عمليات الإنكار والإبادة التي تمارس ضد الشعب الكردي. رغم أنه قد نشأ في عواصم تركيا، إلا أنه لم يتخل عن ثقافة المقاومة والحرية للشعب الكردي. عمل الرفيق كاركر، الذي تولى وضيفته في مناطق مختلفة من كردستان، بجد ليأخذ مكانه على جبهات المقاومة في شمال كردستان. أصبح الرفيق كاركر رمزا للنضال والمقاومة في نسيرته النضالية.

ولد الرفيق محسوم أيضاً في عائلة وطنية في سيرت، ونشأ مع ثقافة ومقاومة بوتان. وتوصل الرفيق محسوم إلى نتيجة مفادها أن الكفاح من أجل حرية الشعب الكردي قد تتحقق من خلال مقاومة مقاتلي الكريلا. لهذا توجه إلى جبال كردستان وانضم لصفوف مقاتلي الكريلا. اتصف الرفيق محسوم بالتواضع والروح المعنوية العالية.

نعزي ذوي رفاقنا الشهداء وجميع الشعب الكردي ونتمنى لهم الصبر والسلوان، كما نتعهد بأننا سنواصل طريقهم النضالي إلى أن نحقق أهدافنا في الحرية والكرامة".