قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل إثنين من جنود الاحتلال التركي في متينا

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، اليوم الخميس (13 أيّار) بياناً ذكر فيه أنّ إثنين من جنود جيش الاحتلال التركي قتلا في عمليّة "نوعيّة" لمقاتلي ومقاتلات الكريلا بمنطقة متينا التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا).

وأوضح البيان أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "معركة خابور" الثوريّة، وفي هذا السياق "شنّت قوّاتنا، في 12 أيّار، الساعة 16:30، عمليّة نوعيّة استهدفت فيها وحدات عسكريّة تابعة لجيش العدو بمحيط تلّة ’الشهيد آزاد’ في ميدان ’درار’ بمنطقة متينا، وأسفرت عن مقتل إثنين من جنود الاحتلال وإصابة آخر".

وأشار البيان إلى عمليّة لقوّات الشهيدة دلال للدفاع الجوّي، في 11 أيّار، الساعة 13:15، استهدفت فيها، بطائرات مسيّرة، تجمّعاً لجنود الاحتلال التركي على تلّة "زندورا" بمنطقة متينا حيث "أسفرت العمليّة عن تكبيد جيش العدو خسائر فادحة".

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى غارات جوّية شنّها الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي على نقاط عدّة في مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، جاء على النحو التالي:

- في 11 أيّار، الساعة 11:30، تعرّضت منطقة آفاشين لقصف جوّي مكثّف 4 مرّات، حيث تركّز القصف على ميدان "ورخلى".

- في 12 أيّار، بين الساعة 00:00 والساعة 01:30، قصفت مروحيّات قتاليّة ميدان "مرفانوس" بمنطقة آفاشين.

0 في 12 أيّار، بين الساعة 20:30 والساعة 00:00، تعرّض ميدان (T) ومحيط قرية "جلويا بجوك" بمنطقة زاب لقصف مكثّف شنّته مروحيّات قتاليّة تركيّة.

وأكّد البيان على عدم وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا خلال الغارات الجوّية.