الادلبي: داعش وبقية التنظيمات تشكل خطراً على العالم ككل

قال قائد قوات الشمال الديمقراطي أبو عمر الادلبي بأن شعوب المنطقة هم أصحاب الأرض منذ فجر التاريخ ولن يعولون على أحد بقدر ما يعتمدون على أنفسهم مؤكداً بأن قوات سوريا الديمقراطية التي تضم جميع المكونات هي السياج المدافع عن شعوب شمال وشرق سوريا.

 أجرت وكالة فرات للأنباء لقاءاً مع قائد قوات الشمال الديمقراطي ابو عمر الادلبي والذي تحدث في البداية عن تهديدات دولة الاحتلال التركي قائلاً "ان تهديدات دولة الاحتلال ليس وليدة اللحظة، بل هي سياسة ممنهجة تقوم بها حكومة اردوغان منذ سنوات، وذلك في سياق ما تروج له دولة الاحتلال التركي من عودة هيمنة شاملة لتركيا على شمال سوريا في إطار الميثاق الملي الذي يحلم به اردوغان وحزب العدالة والتنمية الإخوانية مع انتهاء قرن من توقيع معاهدة لوزان في العام القادم 2023.

واضاف الادلبي في حديثه بخصوص التوغل التركي العدواني، بأن جميعها تصب في خانة التوسع والتمدد على حساب شعوب المنطقة عموماً وسوريا بشكل خاص، تركيا تسعى من خلال سياساتها من تطهير عرقي وتغيير ديمغرافي، لتدمير وتشويه طبيعة الشمال السوري المتنوع حضارياً وثقافياً وقومياً منذ آلاف السنين، وتحويله إلى حزام أسود استيطاني تحتله التنظيمات الإرهابية من مرتزقة وعملاء لها، والذي يطلق عليه اردوغان مسمى الحزام الأمني التركي.

واشار الادلبي الى القانون الدولي قائلاً:" لن نبالغ إذا قلنا اين هو القانون الدولي والامم المتحدة ومنظماتها الحقوقية والقانونية والاعراف الدولية وسياسة حسن الجوار وحقوق الانسان، الشرق الأوسط يعاني منذ أكثر من قرن وما يزال، بعد تنفيذ اتفاقية تفتيت وإعادة هيكلة الشرق الأوسط وفق مصالح الدول المسماة سايكس-بيكو. الاتفاقيات الدولية تأتي على حساب شعوب منطقتنا بكافة أطيافها ومكوناتها، بلا استثناء. تسود العالم سياسة الغاب، القائمة على عذابات ومآسي الشعوب، من أجل تقاطعات مصالح الدول الاقتصادية، والعسكرية، والسياسية، هذه هي حقيقة ما يدور من حولنا.

واكد الادلبي في حديثه قائلاً: " لن نعول على أحد، بقدر ما نعتمد على أنفسنا، نحن شعوب المنطقة وأصحاب الأرض منذ فجر التاريخ، ونحن في سوريا، نعاني أشد المعاناة والاجحاف مما يجري، لذلك قواتنا قوات سوريا الديمقراطية التي تضم جميع مكونات شعبنا هي السياج المدافع عن شعبنا في وجه كافة قوى التطرف والإرهاب والاحتلال التركي.

وأكمل الادلبي حديثه بخصوص التنظيمات المتطرفة بالقول:" ان التنظيمات خرجت من عباءة تركيا دعماً وتمويلاً وتدريباً ورعايةً، حيث فتحت الحدود وأقامت المعسكرات وأمنت الملذات الآمنة لمتزعمي وأمراء هذه التنظيمات داعش والنصرة وأحرار الشام، والعمشات والحمزات، وما يسمى الجيش الوطني، والقائمة تطول ...جميعها تنظيمات إرهابية تدور في فلك دولة الاحتلال التركي، بهدف تنفيذ مشاريعه التوسعية السرطانية، في الشرق الأوسط وفي سوريا على وجه الخصوص، لذلك فإن داعش وبقية التنظيمات تشكل خطراً على العالم كله، فما زالت ليبيا وأرمينيا، تكتويان بنيران إجرامهم، وما زال اردوغان يهدد المنطقة بهم، لديه مقولة يرددها دائما ً: "سنأتيهم ذات ليلة وعلى حين غرة "يتقمص اردوغان دور زعيم عصابة بامتياز، فهذا ليس خطاب رئيس دولة !!

وتابع الادلبي حديثه قائلاً:" بأن العالم يرى ويسمع ويغمض عيناه ويصم أذنيه، لكن مستنقع الإرهاب الذي يرعاه ويدعمه ويديره اردوغان سيصل إلى جميع دول الشرق الأوسط والعالم، إذا لم يوقفوا سياسات اردوغان الإرهابية عند حدها، لن يكون أحد بمنأى عن سياساته.

وأنهى قائد قوات الشمال الديمقراطي ابو عمر الادلبي حديثه بالقول:" نحن قوات سوريا الديمقراطية، نقرأ وقائع ما يجري، ونبني مواقفنا وفقاً لما يحدث، دائماً نحن على أهبة الاستعداد والجاهزية، ثباتنا نستمده من جذورنا المتأصلة في أرضنا، وعزمنا من صلابة شعبنا، بكافة مكوناته، نسيجنا الاجتماعي والحضاري، درع نحميه ويحمينا.

ولذلك نبذل قصارى جهدنا على صعيد التواصل مع الدول الضامنة وذات الشأن بالتهديدات التركية التي تستهدف أرضنا وشعبنا، يدنا الأولى ممدودة للحوار والتفاوض، واليد الثانية تحمل السلاح، لذلك نحن لا نتوقع بل نبني على الوقائع، هذا هو مبدؤنا وعهدنا لأبناء سوريا، أن ندافع عنهم ونحميهم، من كل المخاطر التي تحاول النيل من تراب أرضنا وسلامة شعبنا".