الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد الأوروبي للصحفيين يطالبان بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين

طالب الاتحاد الدولي للصحفيين (IFJ) والاتحاد الأوروبي للصحفيين (EFJ) بالإفراج عن الصحفيين من وكالة ميزوبوتانيا للأنباء ووكالة (Jin News) المعتقلين في السجون التركية.

سيقدم الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنطوني بلانغر تقريراً عن اختطاف مراسلي وكالة ميزوبوتاميا عدنان بيلن وجميل أوغور ووكالة (Jin News) شهريبان أبي ونازان سالا، وذلك بشأن إصدارهم بيان حيال إسقاط جيش الاحتلال التركي لسروت تورغوت وعثمان شيبان من على متن الطائرة في وان، قالوا فيه إن نشر الجرائم الخفية والإفلات من العقاب هي وظيفة صحفية. وذكر بلانغر أن اعتقال الصحفيين الأربعة لم يخدم الصحافة الحرة في تركيا وطالب بالإفراج عن عدنان بيلن وجميل أوغور شهريبان أبي ونازان سالا.

وقال الأمين العام للاتحاد الأوروبي للصحفيين (EFJ)  ريكاردو غوتيريز إنه قلق بشأن اعتقال الصحفيين أثناء قيامهم بعملهم، وطالب بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين.

واعتقل الصحفيان في وكالة ميزوبوتاميا (MA) عدنان بيلن وجميل أوغور، إلى جانب مراسلي وكالة (Jin News) شهريبان أبي والصحفية نازان سالا، منذ تشرين الأول الماضي بسبب الإبلاغ عن اسقاط السلطات التركية مواطنين من على متن مروحية في مدينة وان.