اجتماع رباعي مرتقب لنواب وزراء خارجية سوريا وروسيا وإيران وتركيا هذا الشهر

نقلت صحيفة الوطن المقربة من حكومة دمشق عن مصادر مطلعة في موسكو بأن اجتماعاً مرتقباً سيُعقد بين نواب وزراء خارجية كل من سوريا وروسيا وإيران وتركيا.

كشفت مصادر مطلعة في موسكو لصحيفة الوطن المقربة من حكومة دمشق أن اجتماع رباعي سينعقد هذا الشهر، مبينةً أن الاجتماع سيجري على مستوى نواب وزراء خارجية كل من سوريا وروسيا وإيران وتركيا.

ولفتت المصادر أن الاجتماع سيتم على هامش اجتماع مسار "آستانا" المقرر انعقاده في العشرين والحادي والعشرين من شهر حزيران الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن معاون وزير الخارجية في حكومة دمشق أيمن سوسان سيحضر هذا الاجتماع، والذي يأتي بناء على مخرجات الاجتماع الوزاري الرباعي الأخير بصيغته الوزارية.

بدورها، نقلت قناة "الميادين "المقربة من حزب الله اللبناني عن مدير الملف السوري في خارجية الاحتلال التركي كورهان قراقوش قوله: إن "الحوار مع دمشق من ضمن اللقاء الرباعي الذي تستضيفه موسكو"، مشيراً إلى أنه "سيكون حاسماً في التوصل إلى التسوية في سوريا".

وسبق أن أعلن وزير خارجية الاحتلال التركي السابق مولود جاويش أوغلو أن "بلاده قررت تشكيل لجنة مهمتها إعداد خارطة طريق وخطة عمل لتطبيع العلاقات مع سوريا".

وفي وقت سابق، كشف وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في تصريحات صحفية أنه خلال الاجتماعات الرباعية الأخيرة كانت هناك مناقشات عميقة وفي بعض الأحيان حادة، حيث قام الوفد السوري بشطب كل ما يشير إلى التطبيع، وأضاف: "إن التطبيع لا يمكن إلا أن يكون نتيجة انسحاب القوات التركية من سوريا".