مقتل 7 جنود أتراك وتدمير عربة عسكرية في عمليتين لقوات الكريلا

أصد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) بياناً إلى الرأي العام حول العمليات الأخيرة لقوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي.

أصد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) بياناً إلى الرأي العام حول العمليات الأخيرة لقوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي.

وجاء في نص البيان:

في إطار حملة مقاومة حفتانين الثورية، نفذت قواتنا في 21 أيلول وفي تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت كردستان، عملية ضد جيش الاحتلال على تلة الشهيد شيلان في ساحة بكتوريا. وأسفرت العملية عن مقتل جندي تركي.

ونفذت قواتنا في إطار حملة الشهيدين رزكا كفر وميديا ماوا، عملية استهدفت عربة عسكرية تابعة للاحتلال بين قريتي كيفر وبوزيكرايا في منطقة سرت. وأدت العملية إلى تدمي الآلية بالكامل وقتل ستة جنود كانوا بداخلها. وتم تنفيذ هذه العملية استذكاراً لشهداء بوطان.

وأطلقت قوات الاحتلال حملة عسكرية واسعة النطاق في 19 أيلول في قرى تاجى، تلورا جور، وتلورا جير وكوجا في منطقة كف بولاية جولمرك. وانتهت العملية في 21 أيلول دون تحقيق أي نتائج.

هوية اثنين من شهداء الكريلا

شنت طائرات الاحتلال التركي في 14 أيلول عام 2020 غارات جوية على ساحة جيفارا الواقعة بمنطقة بستا بولاية شرنخ. وأسفر القصف عن ارتقاء اثنين من رفاقنا إلى مرتبة الشهداء.

الاسم الحركي: لالش كوجر

الاسم والكنية: هوكر محمد

مكان الولادة: قامشلو

اسم الأم - اسم الأب: صباح - زيدين

مكان وتاريخ الاستشهاد: 14 أيلول | بستا

................................

الاسم الحركي: زردشت ريبر

الاسم والكنية: سيدخان أكجان

مكان الولادة: سرت

اسم الأم - اسم الأب: وصيلة - رقيب

مكان وتاريخ الاستشهاد: 14 أيلول عام 2020 | بستا

 

هجمات جوية على مناطق الدفاع المشروع

نفذت طائرات الاحتلال في 17 أيلول و 22 أيلول عام 2020، غارات جوية على قرية جوزى بمنطقة غارى.

وفي 19 أيلول و 20 أيلول، قصف الاحتلال قرية أردويل بمنطقة آفاشين. وفي 21 أيلول وفي تمام الساعة السادسة مساءً، قصف الاحتلال ساحة مرفانوس وساحة الشهيد ديرين.