مؤتمر حزب العمال البريطاني يدرج قضية أوجلان ضمن أجندته

من المنتظر أن تشهد بريطانيا فعالية عالمية للمطالبة بحرية القائد أوجلان، حيث سيشهد مؤتمر حزب العمال البريطاني الذي سيعقد في الفترة ما بين 22-26 أيلول الجاري وضع برنامج خاص بأوجلان.

تشهد بريطانيا حملة "الحرية لأوجلان" بدعم من مجلس الشعب الكردي في بريطانيا، حيث دعا مؤتمر اتحاد النقابات (TUC)، والذي يضم ملايين الأعضاء، إلى إطلاق سراح أوجلان. كما سيشهد مؤتمر حزب العمال البريطاني الذي يُعتبر المعارضة الأساسية في البلاد تنظيم عدة برامج للمطالبة بحرية أوجلان.

ومن المتوقع أن يشهد مؤتمر الحزب الذي سيتم تنظيمه في مدينة ليفربول في الفترة ما بين 22-26 أيلول الجاري دعوات لإطلاق سراح أوجلان.

محاضرات وفعاليات

ضمن هذا الإطار، ستنظّم النقابات البريطانية محاضرة بعنوان "الفاشية المعادية للشرق الأوسط في الشرق الأوسط: الدفاع عن أوجلان والكرد وثورة المرأة"، وسيشارك في المحاضرة: البرلماني لويد روسيل مويل واللورد موريس جلاسمان ووزيرة العدل في حكومة الظل المحامية شامي تشاكرابارتي والرئيس المشترك في حملة "الحرية لأوجلان" سيمون دوبيتس وأحد ممثلي الحملة الدولية المطالبة بحرية أوجلان هافين كونَشَر والرئيس الفخري لمؤتمر الشعوب الديمقراطي (HDK) أرطغرل كوركجو.

كما سيقوم مجلس الشعب الكردي وممثلية إنكلترا للمؤتمر القومي الكردستاني (KNK) بتنظيم محاضرة بعنوان "موقف أوجلان والكرد من السلام والديمقراطية في الشرق الأوسط"، حيث من المنتظر أن يتحدّث خلال المحاضرة كل من اللورد موريس جلاسمان والبرلمانية تريسي برابين وممثل المؤتمر القومي الكردستاني رِزكار وان.