بعد ادائها القسم ليلى كوفن تباشر عملها في صفوف مؤتمر المجتمع الديمقراطي

بدأت البرلمانية من حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) في جولميرك ليلى كوفن، عملها في مؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD) بعد ادائها القسم خلال الاجتماع العام للمجلس .

خاضت الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD) والبرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في جولميرك ليلى كوفن حملة اضراب مفتوحة عن الطعام، تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد اوجلان، والتي انهته بقرار من القائد عبدالله أوجلان بعد أن أتمت 200 يوماً في إضرابها ، حيث بدأت بعملها السياسي بعد فترة وجيزة من العلاج.

وفي البداية، اقسمت ليلى كوفن في 10 من تموزخلال الاجتماع العام للمجلس وباشرت بعملها في البرلمان. وبعدها قدمت الى مدينة آمد وبدأت العمل في مؤتمر المجتمع الديمقراطي(KCD) بعد انقطاع لمدة عام والنصف.

حيث التقت مع أعضاء ديوان المؤتمر وحصلت على معلومات تتعلق بأعمال وأنشطة المؤتمر وبعدها باشرت العمل فيه.

وفي اطار عملها، ستزور ليلى كوفن في البداية قبر زولكوف كزن الذي اقدم على فعالية فدائية تنديدا بالعزلة المفروضة على القائد اوجلان، وبعدها ستزور ذويه.

كما أنها ستزور ذوي كل من الفدائيين أيتن بجت، زهرة ساغلام، ميديا جنار، يونجا آكيجي، سيراج يوكسك ومحسوم باماي. وبعدها ستزور عائلة شن ياشار الذي تعرض العديد من أفراد عائلته للقتل من قبل أقارب ابراهيم خليل يلدز، وهو نائب في حزب العدالة والتنمية (AKP).

وفي النهاية ستزور عائلة البرلماني السابق لحزب الشعوب الديمقراطي(HDP) في مدينة "رها" ابراهيم آيهان الذي فقد حياته في هولير في العام 2018م على إثر نوبة قلبية.